الرئيسية / أقلام / “” عذب الكلام كعذب البشر “” كتب / عبد اللطيف عزان
%d8%b9%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%86

“” عذب الكلام كعذب البشر “” كتب / عبد اللطيف عزان

خاص| معين نيوز

تعاملك بأخلاق في عملك وكل حياتك وبالأماتة والعدل ولو على نفسك…فقد ترضي خالقك قبل خلقه ونلت شرف ومرتبة المؤمن السليم وهدي أفضل مخلوق في الدنياء نبينا محمد عليه واهله وأصحابه عظم الصلاة واغدق السلام والبركات..وزرعت الثمر الطيب نلت حصاده في الدنياء والآخرة .

تكون سباق في صنع الجميل وعمل الخير..معناه فرضت بوابة الخير ليعبر عبرها البقية ولك سبق الفضل وفضل من سلكوا والتشجيع لهم..وتحقيق الفضيلة نحو الآخرين والصالح العام لا لغاية ذاتية أو دنيئة تمحق أجرك وصلاح النية… والسبق بالخير تخلق من حياة مليئة بالشرور والعناء..لتوجد أو تساهم في غرس حياة كريمة تملئها الإنسانية والتسامح والخير.

وليس النور كالضلام والخير كالشر…شتان يستويان…فأكبر ما يتمنى العبد الكافر والمقصر يوم لا بنفع مال ولا بنون …أن يعود إلى الدنيا لعله يتصدق…قال لعلي اتصدق….والخير هو ذروة الصدقة وسنامها…..فهل يفكر كل هؤلاء ما معنى وجودهم أمام كل مايصنعونه من مأسي وعناء وكبد ودمار للامة وللسواد الاعظم في بلدنا ولوطننا من الداخل والخارج ..كلا معني بذنبه…وذنب كل من يشجعونهم على الخطاء والرذيله..واينهم ؟؟ ممن يحرق نفسه كالشمعة لأجل الآخرين ويكون الخير بعينه لأجلهم والخير وكل العدل…. للاخرين….وطوبى لمن يكونوا مفاتيح للخير لا للشر…واكبر المتوفقين من تكون ثمرة وخواتيم اعمالهم ووجودهم بالخير والفضيلة .

م. عبد اللطيف قايد عزان الشهراني

عن ناجي بابكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *