أخر الأخبار
الرئيسية / أقلام / نورا الجروي تكتب عن الطفلة بثينة الريمي
المحترف للكتابة على الصور1504129003726

نورا الجروي تكتب عن الطفلة بثينة الريمي

الطفلة بثينة الريمي

بقلم / نورا الجروي

في زيارة لتحالف نساء من أجل السلام في اليمن توجهنا اليوم لمستشفى الدكتور عبدالقادر المتوكل حيث ترقد الطفلة بثينة الريمي الناجية الوحيدة من #مجزرة_فج_عطان
إلتقينا بطفلة اسطورة في الذكاء تبلغ من العمر خمس سنوات تجيد الكتابة والرسم بطريقة مذهلة وكلما سألناها من علمك هذا تقول اختي آلاء أو اختي أو أمي .. بثينة سمت كل عروسة من عرائسها بأسم خواتها الثلاث ..
بثينة فقدت والدها ووالدتها وخالها وأخواتها الثلاث وأخيها في غارة لتحالف العدوان السعودي على منزلهم بفج عطان يوم الجمعة الماضي ..
ما قد لا يعرفه البعض عن بثينة إن لدى بثينة ثلاثة اعمام إخوة والداها أعمام بسطاء رائعوان جداً وثلاث عمات ولديها ثلاث خالات رائعات وجده فاضلة تحبها بثينة كثيراً وجميعهم معها..
عائلة بثينة عائلة بسيطة متعففه رائعة جداً ورغم انهم فقدوا في لحظة سبعة من أفراد العائلة إلا أنك لا تسمعهم يقولون إلا الحمد لله الحمد لله الحمد لله وحسبنا الله ونعم الوكيل..
بثينة هي الناجية الوحيدة من عمارة فج عطان وقد يكون الله كتب لها الحياة لحكمة فما تعرضت له ليس بالسهولة على طفلة تحمله
خرجت بيثية من تحت الأنقاض بأعجوبة ونقلت بعدها مستشفى المتوكل لتدخل غرفة العناية المركزة مباشرةً بعد أن أصيبت برجه في الدماغ ونزيف في قاع الجمجمة وكسر في محجر العين الجهه اليمنى وجروح ورضوض وكسور في أماكن مختلفة وبدأت تستعيد عافيتها شيئاً فشيئ.
وللعلم الدكتور غسان عبدالقادر المتوكل كتب الله أجره تبرع بعلاج بثينة وعمل لها تأمين صحي مدى الحياة فله منا ألف شكر .. ومع ذلك بثينة لازلت بحاجة لإجراء عدد من العمليات لتعود طفلة طبيعية..
أسرة بثينة أسرة بسيطة مكافحة لا هم عفاشين ولا حوثيين ولا ينتمون لأي طرف وكان قدرهم أن ينتقلوا لهذه العمارة قبل شهر بعد أن طردهم صاحب البيت الأول من بيته بسبب الوضع لتحملهم أقدارهم إلى هذا العمارة المشؤومة فيلقوا حتفهم جميعاً ويغادروا منازل الدنيا التي لا نرحم فيها بعضنا للدار الآخرة المستقر والمنتهى حيث لا إيجار ولا صاحب بيت يشغلك غادوا عند العدل الجبار الرحمن الرحيم…
عندما نتكلم عن قضية بثينة الريمي فنحن لا نتكلم عن طفلة واحدة في اليمن وإنما نتحدث عن الآلاف من أطفال اليمن الذين قصف طيران تحالف العدوان السعودي منازلهم ليقتل أسرهم كاملة لا ذنب لهم في هذه الحرب القذرة ويخلف الآلاف من الجرحى خصوصاً من الأطفال والنساء ..
وأنا أرى بثينة اليوم تخيلت أبنتي ريتاج أنها في نفس الموقف خصوصاً أنني خلال الفترة الماضية تعرضت لتهديدات أن أسمي ضمن قوائم تحالف العدوان السعودي تخيلت بنتي وابني وأسرتي يمرون بنفس الظروف فجميعنا مستهدفون بالموت بطائرات تحالف العدوان..
غادرنا غرفة بثينة وفي قلوبنا الكثير من الوجع وفي داخلنا غصة لن ننساه أبداً..
وليس الله بغافلاً عما يفعل الظالمين..
للتواصل مع عائلة بثينة والاطمئنان عليها أرقام عمها:
770987695-774730446
#جرائم_حرب_التحالف_السعودي_في_اليمن
جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية لن تسقط بالتقادم ولا بالحوار وسيعاقب التحالف السعودي عليها مهما طال الزمن…
شكراً لمنسقات اللقاء الأستاذة جميلة الجعدبي الأمين العام المساعد لتحالف نساء من أجل السلام في اليمن الأستاذة بدور الديلمي مسئولة العلاقات في التحالف الأستاذة نبيلة القامص المسؤلة التربوية في التحالف..
#النصر_لليمن_أرضا_وإنسانا
#رئيس_تحالف_نساء_من_أجل_السلام_في_اليمن
#رئيس_حركة_إنقاذ_شباب_14يناير

عن طارق الشرعبي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *