الرئيسية / أقلام / ” مهمشي الجنوب والعنصرية ” كتب /غالب فتيني
maeennews-1

” مهمشي الجنوب والعنصرية ” كتب /غالب فتيني

خاص |معين نيوز

يتحدث البعض أن لا مهمشين ولا عنصرية ولا تهميش إلا في المحافظات الشمالية وان الجنوب الناس سواسية كأسنان المشط، لافرق بين غني وفقير وابيض او أسود إلا بالتقوى وانا اسمع هذا الهراء أستغرب ورب السماء !!

قد تكون هذه نغمة ماقبل صيف 94يمكن لكن اليوم تغييرت المعادلة تماما واختلط الحابل بالنابل واضحت الثقافة واحده لا فرق بين شمال او جنوب والجميع متفق عليك كونك أسود ومهمش .

وانت تعيش في المحافظات الجنوبية تجد الممارسات ضد السود أشد وافضع مما تتصور حملة التهجير الجماعي لم تكن بالشمال ولم تحصل كما هو حاصل اليوم بالمحافظات الجنوبية ماحدث لاقلية السود المهمشون ب م/ -حضرموت وعدن ولحج والضالع لم يعد خافي على أحد ولا أبالغ ان قلت ان إخواننا السود القاطنون بالمحافظات الشماليه يعيشون واقعا أفضل مما يعيشونه في الجنوب بكثير .

التهجير والتشريد والنزوح المستمر والاعتداءات المتكرره وايام قلائل سوف نصدر تقرير الإنتهاكات خلال عام بمحافظة الضالع ولربما سيكون مذهل .

هذه حقيقه وواقع لا يحق لنا اخفاءه وازدادت الاعتداءات خصوصاً بعد مرحلة التحرير والوضع الإنساني تفاقم بشكل غير متوقع .

لذا على الجميع ان يعرف ويعترف ان وضع أقلية الفئة أشد فقرا (المهمشون)خصوصاً في الجنوب قد ازدادت معانتهم ويمكن ان تصف وضعهم الإنساني بالكارثي .

إذا زرت المحافظات الجنوبية ستجد حجم المجاعه الحقيقيه والمعانه الشديده التي يقتاتها إخوانكم السود “المهمشون” في المحافظات الجنوبية الأمر الذي يحتم علينا ان نعيد النظر إلى قضية إنسانية مبنيه على أساس اللون والعرق فضلا عن المناطقية والجيوغرافيه القائمة .

إعادة النظر بهذا المسالة لابد ان تنبعث من وازع الضمير والمسؤليه الإنسانية
،والقاسم المشترك هي المعانه الممنهجه من قبل المجتمع والسلطة معا .

عن ناجي بابكر