الرئيسية / المال و الأعمال / محللون: أسواق الخليج تترقب اتجاه النفط والأسهم العالمية
f74e67e451

محللون: أسواق الخليج تترقب اتجاه النفط والأسهم العالمية

معين نيوز- محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ”مباشر”: أن تشهد الأسواق الخليجية مزيداً من الهبوط خلال جلسة اليوم الاثنين، بالتزامن مع الترقب لاتجاهات أسعار النفط والأسواق العالمية بعد انتهاء الانتخابات الفرنسية.

وقال أحمد عقل أسواق المال: إن حالة الترقب سوق تسطير على الاسواق؛ مشيرا الى انها ستخضع بشكل كبير لاتجاه الأسواق العالمية والنفط الذي يمر بحالة عدم الاستقرار، في ظل انتهاء فترة الاعلان عن نتائج الربع الاول من العام الجاري.

ولفت عقل الى أن الأسواق الخليجية تتحرك في إطار عرضي بين مستويات دعم، ومقاومة هامة خاصةً مع تذبذبات أسعار النفط نتيجة حالة القلق من ارتفاع المخزونات النفطية، وصعود إنتاج الخام الأمريكي، وترقب اتفاق أوبك والمنتجين من خارجها حول شكل الاتفاق المتوقع لتمديد خفض الإنتاج.

وبين عقل أن توجهات السيولة بالأسواق حالياً تمر بحالة ضعف شديدة بالتزامن مع ترقب المستثمرين في بعض الاسواق وأبرزها الإمارات للمزيد من نتائج أعمال الربع الأول والتي تعد الحدث الأبرز، والمحرك الرئيسي لاتجاه أسهم تلك الاسواق في الجلسات القادمة.

وقال عقل إن نتائج الربع الاول أوضحت لكثير من مدير الاستثمار بالاسواق القوة التشغيلية لبعض الشركات الأمر الذي سيدفعهم لتبادل المراكز والاتجاه لها في فترة التقلبات الحالية.

وقال نواف الشمري، المحلل باسواق المال لـ”مباشر”: تشير تقلبات التداول بسوقي السعودية وقطر، في جلسة أمس الأحد، إلى عوامل فنية نزولية، وإلى ترقب المستثمرين لمحفزات جديدة بالأسواق.

وأوضح الشمري، أن أسواق الخليج ستبقى ما بين حالتي الارتفاع والانخفاض الطبيعي خلال الفترة المقبلة حتى اقتراب شهر رمضان وفترة الصيف وهي التي تعد العطلة السنوية لكثير من المحافظ.

ونصح حمود الشمري، المحلل الفني بأسواق الخليج،لـ”مباشر”، المتعاملين بالمضاربات السريعة بالأسهم لاستغلال هذه الارتدادة في تقليل الخسائر التي مُنيت بها محافظهم في الجلسات الماضية.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الخليج في نهاية جلسة أمس الأحد:

السعودية.. تراجع المؤشر 1 % إلى 6857 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 1 % إلى 3384 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 1 % إلى 4570 نقطة.

قطر.. نزل المؤشر 1.1 % إلى 9834 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 2.8 % إلى 6565 نقطة.

البحرين.. هبط المؤشر 0.5 % إلى 1325 نقطة.

مسقط.. نزل المؤشر 0.5 % إلى 5450 نقطة.

عن قائد رماده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *