الرئيسية / المال و الأعمال / صحافي أمريكي |الدفاع الأمريكية تكشف مخاوفها من المشاركة في معركة ميناء الحديدة .. تفاصيل
images-300-05-10-17-6477464-2.jpg

صحافي أمريكي |الدفاع الأمريكية تكشف مخاوفها من المشاركة في معركة ميناء الحديدة .. تفاصيل

معين نيوز | اقتصاد | كشف احد الصحفيين المراسلين في احدى الصحف الأمريكية أن بعض مسئولي وزارة الدفاع الأمريكية، أعربوا عن تخوفهم من المشاركة الأمريكية في الهجوم المخطط له على مدينة وميناء الحديدة في اليمن والذي يطل على البحر الأحمر.

 

المسئولين الأمريكيين انفسهم أكدوا أن هناك معارضة كبيرة ضد البنتاغون في تصعيد الجيش الأمريكي الحرب على اليمن ضد الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح وزعيم جماعة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي.

ورجح مسؤولون في البنتاغون – حسب ما نشرته وكالة خبر للأنباء – أن يؤجل الهجوم على الحديدة، بسبب المخاوف من التداعيات الإنسانية وتزايد القاعدة وكذا الضغوط التي يمارسها الكونغرس والمنظماتالدولية،


 أعضاء الكونغرس الأمريكي، في رسالة جديدة وجهت إلى الإدارة الأمريكية ووزير الدفاع جيم ماتيس (الثلاثاء 2 مايو/أيار 2017) طالبت بوقف التصعيد العسكري للولايات المتحدة في اليمن ما لم يتم إحاطة الكونغرس من قبل البنتاغون.

 

ودعت الرسالة الموجهة من الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) إلى وزير الدفاع جيمس ماتيس، على وجه السرعة إطلاع الكونغرس في أقرب فرصة له قبل أن توافق الولايات المتحدة أو تساعد على القيام بعمل عسكري كارثي محتمل من قبل المملكة العربية السعودية في اليمن.

 

وتؤكد الرسالة التى صاغها النائب مارك بوكان وجوستن اماش أن أي دعم أمريكي مباشر للهجوم على الحوثيين وحلفائهم يجب أن يأذن به الكونغرس. وتهدد الرسالة ايضا بالتشريع الذي يسعى إلى “حظر تورط الولايات المتحدة في أي هجوم من هذا القبيل” في حالة فشل ماتيس في اطلاع الكونغرس على طبيعة الدعم الأمريكي للتحالف في اليمن.

 

وبحسب الصحفي الامريكي – الذي طلب عدم الكشف عن اسمه – وهو متعاون مع وكالة “خبر”، أعرب مسئولون في البنتاغون عن قلقهم إزاء التداعيات الإنسانية لمثل هذا الهجوم وحذروا من أن المصالح الأمريكية في المنطقة تتعرض بشكل متزايد للخطر، مؤكدين أن أي هجوم على الميناء الذي يدخل منه معظم واردات المواد الغذائية والانسانية الى اليمن قد يزج البلاد في اتون مجاعة كبيرة.

 

وحذروا من أي هجوم على السواحل اليمنية قد يستفيد منه تنظيم القاعدة ويبسط قدمه هناك، حيث لا يوجد لديه نفوذ في تلك المناطق.

لكن المراسل الأمريكي قال لوكالة “خبر” إن مسئولين في الدفاع الأمريكية يرون أن تصعيد مشاركة الجيش الامريكي سيكبح نفوذ إيران المتزايد في اليمن.

عن معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *