الرئيسية / المال و الأعمال / جودة التعليم والنمو الاقتصادي في مناظرة نوعية لدعم الشباب لأهداف التنمية المستدامة والسلام بصنعاء

جودة التعليم والنمو الاقتصادي في مناظرة نوعية لدعم الشباب لأهداف التنمية المستدامة والسلام بصنعاء

خاص – صنعاء- فؤاد الفتاح

أكدد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن لوران دي بوك خلال حضورة في فعالية المناظرة الشبابية حول دعم الشباب لأهداف التنمية المستدامة والسلام بصنعاء الذي أقامها اليوم مشروع ساحة شباب التابع لإذاعة هولندا من أجل الشباب وفتح آفاق حرية الرأي والتعبير لهم. أكد  على أن الحصول على المعلومات محرك أساسي للإبداع وخاصة لدى الشباب والفتيات، ودافع للتغيير الإيجابي بما يكفل الحصول على الفرص المتساوية وتعزيز الأسس المؤسسية.

وأوضح أنه تم إختيار اليمن ضمن عدد من الدول التي تشهد نزاعات لإقامة هذه الفعاليات ضمن برنامج وسائل الإتصالات التابع للأمم المتحدة لتطوير وسائل الإعلام والوصول إلى المعلومات.

وقال “أهداف التنمية المستدامة 17 هدفا، وقد تم إختيار ثلاثة أهداف للبحث حولها في اليمن لعلاقتها وصلتها بالواقع، تتمثل في الهدف الرابع حول التعليم والهدف الثامن حول العمل اللائق والهدف الـ 16 حول السلام”.

وأضاف ” كثير من أطفال اليمن خارج نطاق المدارس ولا يستطيعون الإستمرار في التعليم وهذا جعل كثير من الشباب عاطلين عن العمل، بالإضافة إلى أن آفاق السلام ضئيلة حتى الآن في اليمن، ما جعل المشاورات عن السلام بعيدة بين الأطراف “.

وأكد لوران دي بوك أن هذه الأهداف الثلاثة كفيلة بتسليط الضوء على ديناميكية شباب اليمن وجهودهم في هذا الجانب رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وخاصة في مجالات التعليم والصحة والعمل الإنساني والإبتكار والإبداع والحماية وغيرها من المبادرات.

كما استعرضت مسؤولة السوشيل ميديا سمر قائد أهداف المناظرة التي يقيمها مشروع ساحة شباب التابع لإذاعة هولندا من أجل الشباب وفتح آفاق حرية الرأي والتعبير لهم، وأشارت إلى أن هذه المناظرة هي الثانية التي يتحدث فيها الشباب عن مشاكلهم وتطلعاتهم وخاصة في مواضيع أكثر أهمية كالبطالة والتعليم وبناء السلام.

حيث بدأت فعاليات المناظرة الشبابية، المناظرة الأولى بين فريقي الأحمر والأزرق حول جودة التعليم في اليمن، فيما المناظرة الثانية حول السلام والمناظرة الثالثة حول النمو الإقتصادي والعمل اللائق،وقد تم مناقشة كل محور على حده بين الفرق المشاركة في المناظرة، بتقديم الأدلة والبراهين الثابتة والقاطعة على المشكلة وأسبابها ونتائجها من قبل الفريق الأول، فيما تتاح الفرصة للفريق الآخر الرد بالأدلة القاطعة على عدم وجودها وأنها مشاكل طبيعية في المجتمع.21993024_795244773981169_6320158645086900613_o

عن فؤاد الفتاح

فؤاد صالح أحمد الفتاح صحافي يمني أسس عدد من الصحف المتخصصة في مجال الإعمار والهندسة، ومستشار إعلامي في عدد من الشركات والجهات الخاصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *