الرئيسية / المال و الأعمال / مجلس النواب يوصي المجلس السياسي الاعلى والحكومة بسرعة اصدار قرار مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة

مجلس النواب يوصي المجلس السياسي الاعلى والحكومة بسرعة اصدار قرار مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة

معين نيوز- خاص

اوصى مجلس النواب المجلس السياسي الاعلى والحكومة بسرعة اصدار قرار مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بناء على الاعلان التنافسي وتقرير اللجنة المشكلة لاختيار مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وفقا للمعايير والمفاضلة وسرعة تفعيل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وقيامها بعملها وفقا لقانون انشائها

كما اوصى مجلس النواب بتعميم هذه التجربة الفريدة واعمال مبدأ الشفافية والكفاءة والتأهيل على جميع المؤسسات والمصالح والهيئات الإرادية.
من جهة أخرى استمع مجلس النواب من وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر إلى إيضاح حول الإعلان التنافسي لشغل وظيفة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، واللجنة التي شكلت لهذا الغرض والممثلين فيها من الجهات.

ولفت وزير الصناعة والتجارة إلى المعايير التي ينبغي أن تتوفر في مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، وكذا تشكيل لجنة الاختيار والجهات التي تمثلها ونتائج عملها.

وبعد نقاش لأعضاء المجلس حول هذا الموضوع، عبر أعضاء مجلس النواب عن شكرهم لوزير الصناعة والتجارة على الإجراءات الشفافة التي تم اتخاذها .. مشددين على ضرورة أن تعمم هذه التجربة على بقية الجهات والمصالح والمؤسسات الإيرادية.

وحث مجلس النواب الجهات المعنية بالسلطة التنفيذية على سرعة إصدار قرار تعيين مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في ضوء التوضيحات المقدمة من وزير الصناعة والتجارة وسرعة تفعيل نشاط الهيئة وفقاً لقانون إنشاءها لما لذلك من أهمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *