أخر الأخبار
الرئيسية / المال و الأعمال / معدل البطالة القائم على المسح في الصين الأدنى منذ 2012
maeennews-1

معدل البطالة القائم على المسح في الصين الأدنى منذ 2012

معين نيوز- بكين ـ سبأ:
سجل معدل البطالة القائم على المسح في الصين الى ادني متسوى له منذ عام 2012 واتسع سوق العمل بشكل مطرد.

وقال رئيس مصلحة الدولة للإحصاء الصيني نينغ جي تشه في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الانباء (شينخوا) اليوم الثلاثاء أن معدل البطالة في الصين على مستوى البلاد بلغ 4.83 بالمائة في سبتمبر، وهو أدنى مستوى له من عام 2012.

وبحسب الوكالة فقد تم اتاحة نحو 9.74 مليون وظيفة جديدة في المناطق الحضرية بالصين خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، ما يعني أن البلد قد حقق بالفعل 88.5 بالمائة من هدفه الرسمي لخلق 11 مليون فرصة عمل جديدة في عام 2017.

ومنذ عام 2013 حتى 2016، استقر معدل البطالة الذي شملته الدراسة الاستقصائية في 31 مدينة بالصين عند نحو 5 بالمائة.

وذكر نينغ أن عدد العمال المهاجرين الذين يغادرون بلادهم ارتفع بنسبة 2.1 بالمائة في الربع الثاني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعادة ما يكون معدل البطالة القائم على الدراسة الاستقصائية أعلى من معدل البطالة المسجل الذي أصدرته وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي والذي بلغ 3.95 بالمائة في نهاية الربع الثاني.

ويعد خلق المزيد من فرص العمل لتحقيق الاستقرار في معدل البطالة أولوية بالنسبة للحكومة حيث يواجه ملايين العمال احتمال الفصل من العمل بسبب الاندماجات وإعادة التنظيم في الصناعات التي تعطلها الطاقة الإنتاجية المفرطة.

وتهدف الصين إلى الحفاظ على معدل البطالة في المناطق الحضرية المسجلة بأقل من 4.5 في المائة عام 2017…بحسب الوكالة الصينية(شينخوا).

عن قائد رماده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *