أخر الأخبار
الرئيسية / حواء / حواء الصحي / منظمة التعافي ومؤسسة استدامة تدشنان مشروع يد بيد الصحي
IMG-20171222-WA0012

منظمة التعافي ومؤسسة استدامة تدشنان مشروع يد بيد الصحي

معين نيوز – صنعاء / ماجد واصل

دشنت اليوم ، منظمة التعافي ومؤسسة إستدامه للتنمية والمجتمع مشروع ” يدا بيد لمجتمع متعافي” بالعاصمة صنعاء.

وفي التدشين أشار مستشار رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالعزيز الترب إلى أهمية تنافس المنظمات فيما بينها لمساعدة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وأكد ضرورة تضافر الجهود وتعزيز اللحمة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية .. مشيدا بمشاريع منظمة إستدامة في مختلف الجوانب ومنها الجانب الصحي.

فيما أشاد الدكتور محمد العكوري من وزارة الصحة، بمشاريع منظمة إستدامة وأبرزها المشاريع الصحية نظرا لسوء ومعاناة القطاع الصحي جراء العدوان .. داعيا إلى استمرار مثل هذه الأنشطة والمشاريع الصحية لتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبها أكدت رئيسة المنظمة الدكتورة مسرات العامري، أن المشروع يهدف لمساعدة الفقراء وذوي الدخل المحدود وإمكانية حصولهم على الخدمات الصحية الممكنة بتكلفة مخفضة .. مشيرة إلى أن فكرة المشروع هي عبارة عن كروت تعريفية لكل فئات المجتمع توفرها المنظمة برسوم مخفضة.

وأوضح المستشار العام لمؤسسة استدامة الدكتور على الخياري أن من أهداف المشروع تلبية احتياجات كافة شرائح المجتمع في ظل الظروف الراهنة وتوفير العلاج لهم وكذا الكشف والفحص الطبي على المرضى والفقراء وإقامة الحملات الطبية لمعالجة الأمراض المنتشرة في القرى النائية..مشيرآ إلى أن المشروع يستمر 8 أشهر في مختلف المحافظات اليمنية لتخفيف من معانات الأسر الفقيرة والغير قادرة على توفير الاحتياجات العلاجية والدوائية.

تخلل التدشين الذي حضره مستشار رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالعزيز الترب ومعه رئيس لجنة الشئون الإجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، نبذة توضيحية مفصلة عن أهداف ورسالة وانجازات المؤسسة ومشروع يدا بيد وعدد من الفقرات معبرة عن حب الوطن

عن ناجي بابكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *