أخر الأخبار
الرئيسية / حواء / حواء السياسي / صنعاء | رئيس الوزارء يوجه مناشدة عاجلة ويحذر من التالي..
رئيس حكومة الشباب المستقل في اليمن
هناء الفقيه رئيس وزراء حكومة الشباب

صنعاء | رئيس الوزارء يوجه مناشدة عاجلة ويحذر من التالي..

معين نيوز | صنعاء | خطر يحدّق على العاصمة اليمنية #صنعاء ، جعل صوت المناشدات هو الطاغي والخيار الأمثل، بسبب وضع المواطن اليمني الذي جعل منه فريسة سهلة أمام كل شيء، عاجزا عن المقاومة..

فعلى خلفية انتشار وباء مرض الكوليراء في العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، ما جعل عدد من الوزارات والجهات الحكومية والخاصة في صنعاء تعلن حالة الطوارئ ، باحثة عن مختلف الطرق في مكافحته.. زارت حكومة الشباب المستقل في اليمن، يوم أمس الأول الثلاثاء ، وفي إطار مشاركاتها المجتمعية والخدمية، مركز الكوليرا بمستشفى السبعين، للإطلاع عن كثب على سير العمل في المركز الذي يبذل جهوداً كبيرةً في سبيل توفير ادوية وباء الكوليرا ، الذي سجل اكثر من مئتي حالة في مستشفيات العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

الزيارة التي قامت بها حكومة الشباب المستقل ممثلة برئيسة الوزراء الأستاذة #هناء_الفقية ووزير الصحة الدكتور #عمر_العريقي برفقة وزير الصحة في حكومة الأنقاذ د. #محمد_سالم_بن_حفيظ ، ووزير المياه والبيئة المهندس #نبيل_الوزير ، تأتي لتعزيز العمل المجتمعي في التوعية من مخاطر مرض الكوليرا ، ولتحفيز الشباب على القيام بدور التوعية كلاً في منطقته وقريته ، وزارت الحكومة المرضى المُصابين بالكوليرا لتفقد صحتهم ومستوى تحسنها ، داعيةً الله ان يشفيهم ويُعيدهم الى اهلهم سالمين .

واكدت الأستاذه هناء أحمد الفقيه رئيسة حكومة الشباب لـ( #معين_نيوز ) على اهمية التوعية بمخاطر مرض الكوليرا ، وناشدت المنظمات الدولية التي تدعي الحفاظ على حقوق الإنسان ، ان تلتفت لمعاناة الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان غاشم وحصار جائر ، يمنع عنه الدواء الازم للعديد من الأمراض المستعصية لاسيما الكوليرا.

الى ذلك زارت حكومة الشباب المستقل المركز الوطني لمكافحة الملاريا لمتابعة سير العمل في المركز ، واستمعوا من القائمين في المركز على شرح مُفصل عن دور المركز في الحد من المرض وتوفير العقاقير الطبية للمصابين به ، وتقديمه للنصائح والأرشادات للمواطنين لتوخي الحذر من مخاطر الإصابة بالمرض ، وقامت رئيسة حكومة الشباب الأستاذة هناء الفقيه بتكريم نائب مدير عام المركز الدكتور محمد الهادي ، للجهود الكبيرة التي يقوم بها المركز للحد من إنتشار مرض الملاريا.

ونفذت حكومة الشباب زيارة للمستشفى اليمني الألماني ، لمتابعة الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين ، بإعتباره من المستشفيات الرائدة في اليمن ، وكرمت الحكومة الدكتور احمد عتيق ، تعبيراً عن إمتنانها الكبير للتسهيلات التي يقدمها المستشفى للمرضى من ذوي الدخل المحدود.

يُذكر ان حكومة الشباب المستقل تشارك في مختلف الفعاليات وتنفذ العديد من الزيارات الميدانية للمنظمات والجهات الحكومية ، سعياً منها لتعزيز دور الشباب والنهوض بهم في شتى المجالات.

عن معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *