أخر الأخبار
الرئيسية / حواء / حواء السياسي / صنعاء | اتحاد نساء اليمن يختتم جلسات التوعية حول العنف والكوليرا
اتحاد نساء اليمن يختام دورة عن الكوليراء
اتحاد نساء اليمن

صنعاء | اتحاد نساء اليمن يختتم جلسات التوعية حول العنف والكوليرا

صنعاء | #اتحاد_نساء_اليمن يختتم جلسات التوعية حول العنف والكوليرا

معين نيوز | صنعاء |

على خلفية انتشار وباء #الكوليراء وما نتج عنه من خطر في معظم المحافظات اليمنية ازهقت مئات الأرواح، كان لاذد لمعظم الجهات الحكومية والخاصة الوقوف بجدية لمواجهة هذا الوباء يواء توعويا او صحيا او غيره..

اتحاد نساء اليمن فرع بأمانة العاصمة كان له دور بارز في مواجهة هذا الوحش المفترس (الكوليراء) حيث اختتم اليوم جلسات التوعية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والكوليرا بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

استهدفت الجلسات على مدى أسبوعين توعية أكثر من 500 نازح ونازحة في مديريات أمانة العاصمة العشر #الصافية ، #التحرير ، #الثورة ، شعوب ، #آزال ، #السبعين ، #معين ، #بني_الحارث ، #صنعاء_القديمة ، الوحدة بمفهوم النوع الاجتماعي وحقهم في الحصول على الأمن ، التعليم ، الرعاية الصحية والاحتياجات الأساسية وكذا طرق الوقاية من الكوليرا والحد من انتشاره.

وفي الاختتام أوضحت رئيسة فرع الاتحاد بالأمانة فوزية عبد ربه أن الجلسات تضمنت تقديم الدعم النفسي والاستشاري للنازحين والمتضررين من الأوضاع الراهنة ومعالجة الآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على ذلك ، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي البيئي والصحي في أوساط النازحين وتعريفهم بالإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار الكوليرا .

ولفتت عبدربه إلى أن الجلسات شملت التوعية حول العنف ضد النساء أثناء الحروب والنزاعات والنزوح وطرق حمايتهن من الانتهاكات بما في ذلك التشريد القسري والتسرب من التعليم وانعدام الأمن وغيرها من القضايا .

وفي الاختتام تم توزيع أربعة آلاف حقيبة كرامة على النازحين في مديريات الوحدة ، بنى الحارث ، التحرير، الثورة ، معين ، فيما سيتم خلال اليومين القادمين توزيع ألفي حقيبة أخرى على مديريات الصافية ، السبعين ، صنعاء القديمة ، شعوب ، آزال .

عن معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *