أخر الأخبار
الرئيسية / حواء / حواء السياسي / وزيرة الثروة السمكية بـ حكومة شباب اليمن تدين مجزرة “عقبان” واستمرار إستهداف وإمتهان الصيادين
مجزرة صيادين جزيرة عقبان
مجزرة صيادين جزيرة عقبان

وزيرة الثروة السمكية بـ حكومة شباب اليمن تدين مجزرة “عقبان” واستمرار إستهداف وإمتهان الصيادين

معين نيوز | حواء السياسي |

جددت حكومة شباب اليمن المستقل تنديدها لاستمرار العدوان السعودي الأمريكي في استهداف الصيادين وامتهانهم ونهب الثروة السمكية مستنكرة جريمة الإبادة الجماعية بحق الصيادين في جزيرة عقبان بالحديدة وكل المجازر المرتكبة بحق الأبرياء من أبناء الشعب اليمني.

وقالت وزارة الثروة السمكية في بيان لها صادر بمناسبة حلول الذكرى الثانية لمجزرة صيادي (جزيرة عقبان ) أن هذه المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات التحالف بقيادة السعودية مستهدفة بالصواريخ المحرمة دوليا الصيادين يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر 2015م أثناء قيامهم بممارسة أعمالهم اليومية في الاصطياد على متن ستة قوارب صد مخلفة (45) شهيدا وجرح (12) آخرين.

وأضاف البيان أن الشعب اليمني واسر الضحايا لن يغفروا لقوات التحالف السعودي جرائمها بحقهم ولن تنسى ذلك المشهد الذي يعكس بشاعة المجزرة وتعمد التحالف على ارتكابها في ظل تستر دولي.

وحملت الوزارة التحالف بقيادة السعودية مسؤولية جرائمهم في اليمن، كما حملت الأمم المتحدة كافة المسؤولية تجاه الوضع الإنساني وما يحصل في اليمن من جرائم حرب وإبادة جراء صمتها وتسترها على تحالف العدوان.

واستنكرت وزارة الثروة السمكية بحكومة الشباب ما تتعرض له شواطئ عدن من نهب للثروة السميكة وبكميات هائلة وغرفها بصورة عبثية من قبل شركات اصطياد دولية دون أي محاسبة أو رادع من مسؤولية.

وطالبت الوزارة في بيانها بالوقف الفوري لجميع أنواع الأعمال العسكرية لقوات التحالف بقيادة السعودية ومنها ما يستهدف الصيادين على امتداد الشواطئ اليمنية ويحول دون الحفاظ على الثروة السمكية من النهب الجائر كثروة تخص الشعب اليمني بأكمله، وفتح ملف تحقيق نزيه تجاه هذه المجازر والجرائم الشبة يومية بحق اليمن أرضا وإنسانا .

عن ناجي بابكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *