أخر الأخبار
الرئيسية / حواء / حواء الثقافي / زارت محافظة إب .. مديرة العون المباشر باليمن : نسعى لتوسيع نطاق العمل الإنساني لتلبية احتياجات اليمنيين
IMG-20170804-WA0003

زارت محافظة إب .. مديرة العون المباشر باليمن : نسعى لتوسيع نطاق العمل الإنساني لتلبية احتياجات اليمنيين

IMG_6781.jpg

معين نيوز | #حواء_الثقافي |

أكدت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي السعي الحثيث لتوسيع نطاق العمل والدعم الإنساني لتلبية احتياجات اليمنيين وبالأخص النازحين والتقليل من حجم المعاناة التي يعيشونها بعد مرور أكثر من عامين على الأوضاع الراهنة في البلاد .

وقالت العسعوسي في بيان صحفي عقب زيارة تقييمية للمشروعات التي نفذتها وتنفذها العون المباشر بمحافظة إب ولقائها مع عدد من المسئولين هناك في مقدمتهم وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي كمال الحارثي : ” تم تخصيص (15 %) من مشاريع العون المباشر عام 2017م لمحافظة إب التي وصلتها آلاف العائلات النازحة من مختلف محافظات اليمن ” .

وكانت العسعوسي قد استعرضت مع مسئولي محافظة إب المشروعات التي تم تنفيذها في مجالات التعليم ، الصحة ، المياه والإغاثة الإنسانية  ، موضحة أن مشروع التعليم تضمن توفير مبنيين اثنين لسكن الطالبات وتأثيثهما وتجهيزهما بالتجهيزات الأساسية و استفادت منه (140) طالبة نازحة من كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة تعز إلى كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة إب ، بالإضافة إلى كفالة (189) طالبة نازحة واعتماد مصاريف شهرية لكل منهن طيلة العام الدراسي .

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ عدد من حملات الإغاثة الإنسانية بالمحافظة استفاد منها ( 65000) إنسان ، وتلقى أكثر من ( 6300 ) إنسان خدمات الفحص والمعاينة وأجريت ( 585 ) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مخيم النور المجاني الذي نفذته العون المباشر في المحافظة .

وتطرقت مدير مكتب العون المباشر إلى المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً بالمحافظة ومنها مشروع مياه الأخماس بمديرية فرع العدين الذي يستفيد منه ( 10000) إنسان ، ومشروع مياه الزيلة في مديرية السبرة يستفيد منه ( 4500) إنسان و ( 280 ) هكتاراً من الأراضي الزراعية  .

مسئولو محافظة إب شكروا جمعية العون المباشر ممثلة بالسيدة معالي العسعوسي  على التزامها بالمبادئ الإنسانية عند تنفيذها للمشاريع المختلفة ، وحرصها على تقديم المساعدات للنازحين  والأشد فقراً في المناطق النائية الأكثر احتياجاً التي لم تصلها المنظمات الدولية من قبل ، وأشاروا إلى الاحتياجات الطارئة للسكان وإمكانية مساهمة العون المباشر في تمويلها .

كما تقدمت مدير مكتب اليمن بجمعية العون المباشر بجزيل الشكر لوكيل محافظة إب الدكتور أشرف المتوكل و كافة قيادات المحافظة والسلطة المحلية نظير التسهيلات التي تقدمها للجمعية لتنفيذ أنشطتها وأعمالها في الجوانب الصحية والتنموية والغذائية وغيرها ، و عبّرت عن بالغ التقدير لمدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة كمال الحارثي الذي يقوم بالترتيبات وعمل التسهيلات من أجل تسيير المشاريع .

إلى ذلك زارت مدير مكتب العون المباشر باليمن معالي العسعوسي مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة العام بمحافظة إب وأبدت استعداد العون المباشر دعم المركز بمولد كهربائي ليتمكن من استقبال عدد أكبر من المرضى .

كما زارت مستشفى جبلة الجامعي والتقت مدير المستشفى عميد كلية الطب والعلوم  الصحية الدكتور عبدالله المطري ومسئولي جامعة إب وبحثت معهم احتياجات سكن الطالبات القادمات من الأرياف من أجل المساهمة في تحسينه .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع .

عن محرر معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *