الرئيسية / منوعات / بدء مخيم النور المجاني الـ 13 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة عمران
IMG_9022

بدء مخيم النور المجاني الـ 13 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة عمران

معين نيوز- صنعاء
بدأت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن اليوم الأحد استقبال مرضى العيون في مستشفى عمران العام ضمن مخيم النور الطبي المجاني الثالث عشر لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة عمران .

ينفذ المخيم البرنامج الوطني لمكافحة العمى خلال الفترة من 21 ـ 26 مايو بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة عمران بتمويل فاعل خير من دولة الكويت .

وقد صرحت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن العون المباشر تركز حالياً على المشاريع الخدمية والتنموية في كافة المجالات ومنها المجال الصحي بسبب الانهيار الذي يشهده جراء الأوضاع في البلاد ، فضلاً عن المساهمة في دعم الجهود الحكومية للحد من نسبة العمى وضعف الإبصار .

فيما أوضح منسق المخيم أيمن الشهاري أنه سيتم خلال الثلاثة الأيام الأولى فحص ومعاينة (2500) مستفيد ثم البدء في إجراء نحو (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً في الأيام الثلاثة الأخيرة .

وأشارت العسعوسي إلى أن الأوضاع في اليمن أدت إلى تقويض قدرة النظام الصحي على مواصلة تقديم الرعاية للأهالي نظراً لتوقف الميزانيات التشغيلية وعدم حصول الطواقم الطبية على المرتبات منذ ثمانية أشهر .

ودعت المنظمات الدولية والمانحين إلى زيادة المساعدات الإنسانية بشكل سريع للحد من انتشار الأمراض والأوبئة وإنقاذ حياة الناس في اليمن .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع.

عن قائد رماده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *