الرئيسية / منوعات / 70 ألف مستفيد من مشروع العون المباشر لإغاثة أمانة العاصمة صنعاء
50A9612

70 ألف مستفيد من مشروع العون المباشر لإغاثة أمانة العاصمة صنعاء

اختتمت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن اليوم الخميس 31 أغسطس 2017م _50A9579.jpgمشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء الذي استفاد منه (70.000) إنسان من الأسر الواقعة تحت خط الفقر والأسر النازحة والمستضيفة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمهمشين بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي و السلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة .

تضمن المشروع على مدى أكثر من شهرين توزيع (10.000) سلة غذائية بالتعاون مع (30) جمعية ومؤسسة محلية في مديريات أمانة العاصمة العشر( السبعين – الوحدة – معين – بني الحارث – الثورة – شعوب – التحرير- صنعاء القديمة – آزال – الصافية) تكونت من (25 كيلو قمح  مطحون ، 20 كيلو أرز ، 10 كيلو سكر ، 4 لتر زيت ، 2 كيلو حليب ، 2 كيلو تمر ).

وأكدت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن العون المباشر تواصل جهودها للوصول إلى الفئات الأشد ضعفا واحتياجاً لتخفيف معاناتها جراء الأوضاع الراهنة في البلاد ، و تقديم كل ما بوسعها للحد من المجاعة وانتشار الأمراض عبر الحملات الإغاثية و توزيع المواد الغذائية وفلاتر تنقية ماء الشرب وتنفيذ مشاريع المياه في المناطق النائية وغيرها من مشاريع الاستجابة الطارئة .

وأشارت إلى اتساع رقعة الفقر في اليمن حيث  ارتفع عدد المحتاجين إلى مساعدات وفقاً لبيانات الأمم المتحدة إلى ( 20 ) مليون إنسان  منهم ( 17 ) مليون يعانون من انعدام الأمن الغذائي و ( 7) ملايين غير قادرين على تأمين وجبة غذائية في اليوم.

وناشدت العسعوسي المنظمات الدولية والإقليمية من أجل تدارك الوضع الإنساني الخطير في اليمن وزيادة المساعدات المنقذة للحياة والتخفيف من الأثار الكارثية لتدهور الوضع الصحي وانتشار الأمراض والأوبئة التي حصدت أرواح الآلاف من السكان .

وأشادت مدير مكتب العون المباشر بجهود الشركاء المحليين ممثلين بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل والجمعيات الأهلية وفريق العون المباشر والمتطوعين وكل من ساهم في دعم وتنفيذ مشروع إغاثة أمانة العاصمة وإيصال المساعدات إلى الفئات المستهدفة .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي ، التعليمي ، خدمات المياه  ، محاربة الفقر،  تطوير الكفاءات البشرية ،  خلق روح التعاون والإبداع .

كما أن مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر  عضو  في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة تأمين الغذاء وسُبل العيش التابعة لبرنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي التابعة لمنظمة اليونيسف ، كتلة الصحة التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية التابعة لمنظمة الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني) ، وكتلة التغذية التابعة لمنظمة اليونيسف.

 

عن محرر معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *