الرئيسية / منوعات / العون المباشر تستكمل توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من (23400) إنسان
IMG_0421

العون المباشر تستكمل توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من (23400) إنسان

استكملت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن مشروع الأضاحي لعام 1438 هـ الذي نفذته في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة إب واستفاد منه (23415) إنسان من الأسر الأشد فقراً وذوي الاحتياجات الخاصة .

نُفذ المشروع بتمويل جمعية العون المباشر وجمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطات المحلية و مكتبي الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ومحافظة إب .

وقالت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي إن مشروع الأضاحي أحد أهم مشاريع الإغاثة الموسمية التي تحرص العون المباشر على تنفيذها خلال أيام عيد الأضحى للتوسعة على الأسر الأشد فقراً واحتياجاً وإدخال السعادة إلى بيوتها و تفعيل مبادئ التكافل الاجتماعي التي حث عليها الإسلام وبالأخص في ظل الأوضاع الإنسانية التي تشهدها اليمن حالياً .

من جانبها ذكرت المنسقة لدى مكتب العون المباشر ندى العزي أن عدد المستفيدين من المشروع في أمانة العاصمة بلغ (21315) إنساناً وفي محافظة إب (2100) إنساناً من الأسر الأشد فقراً وذوي الاحتياجات الخاصة إحياءً لهذه الشعيرة الدينية ورسم البسمة على وجوه الأسر ومشاركتها فرحة العيد .

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر ستواصل أعمالها الإنسانية وبرامجها الإغاثية ومشاريعها التنموية بالتوازي في اليمن وبذل أقصى الجهود للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً وتضرراً وخصوصاً في المناطق النائية والمحرومة .

وأشادت بجهود الشركاء المحليين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي والشئون الاجتماعية والعمل والسلطات المحلية في أمانة العاصمة ومحافظة إب و الجمعيات الأهلية المنفذة للمشروع ممثلة بـمؤسسة آمالنا للتنمية ، مركز الحالات النفسية ، دار الأمل ، الحركة الاجتماعية ، الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ، جمعية صنعاء الاجتماعية التنموية ، جمعية نسائم الخير التنموية و المنتدى اليمني للأشخاص ذوى الإعاقة بأمانة العاصمة و مؤسسة خديجة التنموية بمحافظة إب بالإضافة إلى المتطوعين وفريق العون المباشر لمساهمتهم في إنجاح مشروع الأضاحي .

كما عبرت معالي العسعوسي عن الشكر للداعمين والمتبرعين لصالح هذا المشروع وهم جمعية العون المباشر وجمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي ، خدمات المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .

كما أن مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر  عضو  في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة تأمين الغذاء وسُبل العيش التابعة لبرنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي التابعة لمنظمة اليونيسف ، كتلة الصحة التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية التابعة لمنظمة الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني) ، وكتلة التغذية التابعة لمنظمة اليونيسف.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *