منوعات

مؤسسة شهرزاد تنظم مهرجانا لعرض الأزياء التراثية اليوم بالعاصمة صنعاء

تنظم مؤسسة شهرزاد الثقافية اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء مهرجان عرض الأزياء الشعبية التراثية النسائية من جميع المحافظات تحت شعار “تراث اليمن يوحدنا” بمناسبة احتفالات بلادنا بثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين.

وقالت مؤسسة شهرزاد ان المهرجان يهدف الى احياء التراث اليمني من خلال أزياء شعبية تراثية تم تصميمها من قبل مصممه الأزياء اليمنية المبدعة أروى اليعبري.

كما سيتخلل الفعالية أغاني تراثية ووصلات من الرقص الشعبي اليمني تبرز مدى التنوع التراثي الثقافي الذي يتمتع به اليمن كرسالة فنية توحد جميع أبناء الشعب اليمني.

كما سيتم على هامش الفعالية إقامة بازار ومعرض تشكيلي فوتوغرافي.

ويعد تنظيم هذه الفعالية بمثابة رسالة سلام وتعايش من اليمنيين الى العالم، وان المجتمع اليمني ذي التراث المتعدد يؤمن بالتعدد والتعايش منذ القدم وانه لا مجال للخلافات التي تمزق نسيج الشعب اليمني وتفتت أراضيه.

وسيحضر العرض نخبة من سيدات المجتمع اليمني، وممثلات عن منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الثقافي والحقوقي والفني، اضافة الى عدد من سيدات الاعمال اليمنيات و عدد من سيدات وفتيات الجاليات العربية والاجنبية في اليمن.

وتأسست مؤسسة شهرزاد الثقافية في العام 2014م كمؤسسة مدنية تعنى بتشجيع ودعم الإبداع النسوي كما تنشط في مجالات عدة أهمها المحافظة على التراث اليمني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق