أخر الأخبار
الرئيسية / الرياضة / فريق الاكاديمية اليمنية يُحرز 10 ميداليات ملونة في بطولة العالم للالعاب القتالية.
1

فريق الاكاديمية اليمنية يُحرز 10 ميداليات ملونة في بطولة العالم للالعاب القتالية.

معين نيوز- متابعات -خاصة- خالد شعفل

أحرز فريق الاكاديمية الدولية اليمنية للالعاب القتالية والدفاع عن النفس ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية في بطولة العالم السابعة للالعاب القتالية والتي نظمتها اللجنة الاولمبية البلاروسية وعدد من الاتحادات الدولية للالعاب القتالية واستضافتها مدينة منسك عاصمة جمهورية بلاروسيا واختتمت منافساتها مؤخراً بمشاركة (71) دولة ممثلة بعدد من اتحادات دولية ومنها بلادنا والتى شاركت فيها في عدد من الاساليب والالعاب القتالية وهي:” قوة الرمي (full power) والكيك بوكسنج باسلوب (low& full&semi) واسلوب الدفاع عن النفس( self defense)”.

حيث أحرز البطل اليمني هيثم محمد المعلمي المركز الاول وميدالية ذهبية في لعبة الكيك بوكسنج والميدالية الفضية في لعبة قوة الرمي..

وحصل البطل اليمني محمود الصرمي على المركز الثاني والميدالية الفضية في الكيك بوكسنج والميدالية البرونزية في قوة الرمي.

وحصدت البطلة سهام على عامر التي خاضت تصفيات وحصلت على 3 فضيات وبرونزية في عدد من الاساليب القتالية .

وحقق الكابتن خالد الغيلاني رئيس الكاديمية الدولية للفنون القتالية والدفاع عن النفس باليمن ميدالية فضيه واخري وبرونزية باسلوب قوة الرمي والدفاع عن النفس (self defense).

وتعتبر اليمن الدولة الوحيدة التي لعب ابطالها في البطولة مع فرق دول قوية مثل اوكرانيا وروسيا في التصفيات والنزالات الاخيرة.

في المقابل اكد الكابتن خالد الغيلاني رئيس الاكاديمية الدولية للفنون القتالية والدفاع عن النفس ان فريق الاكاديمية اليمنية عانى متاعب كبيرة خلال رحلات السفر للمشاركة في البطولة وبالرغم من المعوقات والصعاب وشحت الامكانيات والدعم والازمة والحرب وصعوبة الجو في بلاروسيا الا انة تحدي كل تلك الصعوبات ورفع العلم اليمني وحقق انجاز في بطوله عالميه وسجل اسم اليمن عاليا ومثل اليمن افضل تمثيل ..

واشار الغيلاني ان ابطال بلادنا يستحقوا ان ترفع لهم قبعات الاحترام والتقدير لانهم اثبتوا انهم قد التحدي وقهروا الصعاب وكان شعار ابطال فريقنا في البطولة الرياضة هي السلام واليمن اغلى وهم سفراء السلام.. نحن في بلاروسيا وقلوبنا في اليمن.

وتقدم الغيلاني بالشكر لكل من دعم مادياً ومعنوياً الفريق اليمني فريق الاكاديمية الدولية بالاضافة الي كل الاتحادات الدولية كما شكر عدد من الدكاترة اليمنيين في بلاروسيا الذين رافقوا فريق بلادنا ووقفوا بجانبة منذ وصولهم بلاروسيا وقدموا للفريق حسن الضيافة واثبتوا ان اليمنيين اهل عزة وكرم في كل بقاع المعمورة.

موضحاً في ختام تصريحة للمحرر الرياضي ان الرياضة في مثل هكذا فعاليات تعد لغة العالم التي تجمع الشعوب على التنافس الشريف والتعريف بالثقافات لجميع الدول.

عن قائد رماده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *