الرئيسية / الرياضة / موظفو وزارة الشباب والجهات التابعة لها يطالبون الرئيس الصماد بإقالة نظمية عبد السلام والتحقيق في قضايا فساد صندوق النشء(وثائق)
88-4

موظفو وزارة الشباب والجهات التابعة لها يطالبون الرئيس الصماد بإقالة نظمية عبد السلام والتحقيق في قضايا فساد صندوق النشء(وثائق)

 

في شكواهم المرفوعة له والتي قالوا فيها ان صمت الوزير حسن زيد اثار عدد كبير من علامات الاستفهام!!!.

معين نيوز – خالد شعفل

طالب موظفو وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس صالح الصماد بإقالة المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة نظمية عبد السلام محاسبتها عن كل ما يتعرض له صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة من فساد مالي واداري كبيرين.

وطالب موظفو وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها بتشكيل لجنة تحقيق من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة العليا لمكافحة الفساد وزارة المالية للتحقيق في كل قضايا الفساد التي تحدث في الصندوق وتستنزف المال العام من اموال الشباب والرياضة وكل ابناء الشعب اليمني الموردة للصندوق والتى تستنزف لصالح الفساد والفاسدين في وزارة الشباب والصندوق.

واشتكي موظفي وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها في شكوي موقعة من عدد كبير منهم حصل “معين نيوز الرياضي” على نسخة منها ومرفوعة للرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى من الاهانات المتكررة التى وتجهها المديرة التنفيذية لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة نطميه عبد السلام لموظفي الوزارة والجهات التابعة لها والتى كان اخرها يوم الاربعاء المنصرم عندما كانوا منتظرين لصرف الحافز الشهري بحسب الوعود التي قطعها الوزير حسن زيد وكذا المديرة نظمية عبد السلام لهم بداية الاسبوع وكانوا منتظرين لصرفها يوم الاربعاء الماضي امام مبني الوزارة ولم تصرف اسوه بزملائهم موظفي الصندوق الذين تم صرف مرتباتهم والحافز الشهري لهم.

واستغرب موظفي الوزارة والجهات التابعة لها من قيام المدير التنفيذي للصندوق بمتابعة صرف مرتبات وحافز زملائهم موظفي الصندوق بصورة سريعة منفردة فيما لم تقوم بمتابعة صرف الحافز الشهري لهم اسوه بقيادات ومسئولي وموظفي صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

واشار موظفي وزارة الشباب والرياضة الجهات التابعة لها للوضع المزري الذي تتعمد دائماً المديرة التنفيذية للصندوق بضعهم فيه جراء تأخير صرف مستحقاتهم من الحافز حتى اليوم وبعلم وزير الشباب والرياضة حسن زيد الذي تحولت وعودة التي قطعها لهم الي وعود عرقوبية.

معتبرين في الوقت ذاته ان تلك الاهانات التي يتعرضون لها كموظفين بالوزارة انها اهانة في حقة كوزير للوزارة.

وتساءل موظفي وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها عن سبب صمت الوزير حسن زيد لكل ما تقوم به المديرة التنفيذية للصندوق نظمية عبد السلام اتجاههم والتي قالوا انها تثير عدد من علامات الاستفهام وانه لم يستطيع تحريك اي ساكن ضدها.!!!

وكانت عدد من وسائل الاعلام قد اتهمت وزير الشباب والرياضة حسن زيد بالتورط في قضايا فساد مالي واداري ارتكبها في الوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة منذ ان تعيين في الوزارة.

ووصفت تلك المصادر الوزير زيد بهامور الفساد الذي يفتك بوزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء والشباب والرياضة.

ونقلت تلك الوسائل ان وكالة يقين للأنباء انها كشفت النقاب عن وثائق تورط هامور الفساد وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقاذ حسن زيد محمد في عدد من الملفات الفساد ليس أخرها توظيف أقاربه الذين تجاوزوا العشرة وانما تعدى فاضح في استخدام صندوق النشء لصالحه وتسخيره لأغراضه الشخصية وكأنه ملكية خاصة أو كنز عثر عليه حسن زيد.

وقالت الوكالة انها حصلت على وثيقة فيها بدل سفر و مبلغ النثريات الخاصة به 430 الف ريال، و 330 بدل سفر لفريق الحراسة الخاصة به، بإجمالي 760 الف ريال، هذا المبلغ صرفه الوزير مقابل سفره لمحافظة اب، والحقيقة بحسب مسؤولين في الوزارة أنه لم يغادر صنعاء على الإطلاق بالإضافة الي قيامة بصرف عدد من المساعدات الخاصة بمقربين له وكأن صندوق النشء جمعية لأسرة الوزير حسب تعبير موظفي الوزارة لها.

عن محرر معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *