الرئيسية / الرياضة / ديل بييرو في حوار خاص لـ”كووره”: الماتادور سبب مأزق الأزوري.. وخليفتي رائع
ديل بييرو
ديل بييرو

ديل بييرو في حوار خاص لـ”كووره”: الماتادور سبب مأزق الأزوري.. وخليفتي رائع

معين نيوز | موسكو: حوار : أيمن المهدي |

يعد النجم المعتزل أليساندرو ديل بييرو واحدا من أهم أساطير الكرة الإيطالية في العصر الحديث سواء مع الآزوري أو يوفنتوس.

ونجح ديل بييرو، الملقب بـ”بنتوريكيو”، نسبة للرسام الإيطالي الشهير، في رسم مسيرة خاصة في الملاعب على مدار 20 عاما، حقق خلالها لقب المونديال مع المنتخب، إضافة للعديد من الإنجازات مع السيدة العجوز، أهمها اللقب الأخير للفريق في دوري الأبطال.

حرص على لقاء النجم الإيطالي الكبير أثناء تواجده بموسكو للإعلان عن كرة أديداس الجديدة لكأس العالم بروسيا “تلي ستار 18″، فكان هذا الحوار الذي تميز بخفة ظل غير عادية من النجم ديل بييرو.

دعنا نبدأ من يوفنتوس.. في رأيك ما الذي ينقص البيانكونيري للفوز بلقب دوري الأبطال بعد أن عانده الحظ؟
يحتاج مباراة أخرى (مازحا).. نقول دائما إنها مباراة واحدة وصعبة ويبدو أن هذه المباراة لا تحبنا وليس لدينا علاقة قوية مع هذه الكأس.

نحن فريق الأرقام القياسية في إيطاليا ونحن أيضا فريق الأرقام السلبية في نهائي الأبطال، لكنها تبقى في النهاية لحظات حزينة في ذاكرتنا جميعا.

في نهائي مثل هذا إذا لم تكن في كامل تركيزك فنيا وبدنيا، والاكتمال هنا يعني أن حالتك أفضل من 100% مما تملك، فيمكن أن تخسر.

وفي النهاية خوض نهائيين في 3 سنوات يعني أن يوفنتوس لا زال فريقا عظيما، كما أن موقعه جيد بالمجموعة في مسابقة هذا العام، وأعتقد أن لديهم القدرة على المضي قدما في البطولة.

ما تقييمك لأداء ديبالا.. خاصة وهو يرتدي قميصك والبعض يرى فيه أنه خليفتك؟
ديبالا لاعب رائع وأتابعه باستمرار وأتابع ما يفعله، فهو لديه جودة عالية داخل الملعب لفعل الأفضل، ولديه فرصة قوية للتطور أكثر وأكثر، فهو لاعب مهم ليس فقط في يوفنتوس ولكن بالنسبة لكل العالم، أنا أحبه فهو شخص جيد وأتمنى له الأفضل.
منذ أيام أعلن بيرلو اعتزاله اللعب.. فما تعليقك؟
بيرلو لاعب من الصعب تعويضه، كانت لديه قدرة على إدارة اللعب فهو لاعب رائع داخل الملعب ولديه رؤية ثاقبة للملعب، فزت معه بكأس العالم، ولعبت معه موسما في اليوفي، بالنسبة لنا شخص مهم داخل الملعب وهذا شئ عظيم، لكن معظم الوقت كنت ألعب ضده كان صعب للغاية وهذا لم يكن جيدا بالمرة، قضينا وقتا جيدا في الضربات الحرة، لكنني كنت أفضل منه (مازحا)، وفي النهاية لاعب مثل هذا من الصعب أن يترك الملعب، وسيظل في الذاكرة.

بوفون أيضا على أبواب الاعتزال لكن هناك دوناروما الذي يعد خليفة قوي له.. فكيف تراه وبماذا تنصحه؟
أنصح دوناروما بالتدريب جيدا والتركيز في المستقبل لأنه حارس لديه الكثير، فهو قوي وطويل ورد فعله ممتاز ولديه مدربون جيدون، هذه التوليفة يمكنها أن تصنع حارس مرمى مميز صغير.

دوناروما فعل أشياء جيدة لكنه ارتكب بعض الأخطاء وهذا جزء من الخبرة يجب أن يهدأ ويتطور مع امتلاك الطموح ليكون أفضل.

لكن هل تنصحه بالبقاء في إيطاليا أم الاحتراف الخارجي؟
أعتقد أن إيطاليا لديها أفضل حراس العالم وآخرهم بوفون، حيث تعد المدرسة التدريبية في إيطاليا من أفضل المدارس في العالم، وأرى أن دوناروما ستكون لديه فرصة أفضل إذا استمر في ايطاليا، ولا ننسى أن ميلان فريق عظيم ولديه الفرصة للبقاء معهم طول الوقت.

ننتقل للحديث عن الأزوري الذي يخوض ملحق التصفيات.. هل يمكن أن تتخيل المونديال بدون إيطاليا؟
سيكون شيئا سيئا للغاية إذا حدث ذلك، لا أحد يمكنه تخيل المونديال بدون إيطاليا خاصة وأننا نعيش في بلد يعشق الكرة.. الفريق سيبذل أقصى ما لديه من أجل الخروج من ذلك المأزق أمام السويد.

لدينا فريق قوي يمكنه فعل الكثير لكن الحظ أوقعنا مع إسبانيا فماذا نفعل؟!.. فمع خسارة مباراة واحدة تتعقد الأمور.

الآن علينا أن نحارب من أجل إصلاح ما حدث لأن كأس العالم البطولة الأهم بالنسبة لنا، وكذلك بالنسبة لكرة القدم، من المهم أن تتواجد إيطاليا في مونديال روسيا.

وما هي نصيحتك للاعبين؟
أتمنى أن يلعبوا بهدوء وتركيز خاصة وأن الجميع يضع الكثير من الضغوط عليهم وبدون شك هم يشعرون بذلك مما يمكن أن يوثر عليهم بالسلب خاصة وأن المواجهة صعبة وأمام فريق قوي. أتمنى أن يتحرروا من الضغوط كي يقدموا أفضل ما لديهم، إذا فعلوا ذلك أعتقد أننا سنتأهل.

ومن هو المهاجم الذي تفضل أن يقود هجوم الفريق؟
بيلوتي عائد من الإصابة رغم أنه لاعب قوي، لكن إيموبيلي يسجل كل أسبوع، لذا أعتقد أنه الأفضل، وفينتورا لديه خيارات أخرى مثل إنسيني وكاندريفا، ويمكنه اختيار تشكيل جيد بشكل عام.

ارتبط اسم كونتي مؤخرا بالعودة للمنتخب الإيطالي.. كيف ترى هذا الأمر؟
حقيقة كونتي فعل الكثير من الأشياء الرائعة مع المنتخب خلال الفترة التي تولى فيها، وكنا قريبين للغاية من لقب يورو 2016، شخصيا أحب أن يعود مجددا لأنه مدرب رائع ومتطور باستمرار ولديه القدرة على النجاح وتحقيق الألقاب.

ما أهم الأشياء التي أعجبتك في الكرة التي أعلنت عنها أديداس لمونديال روسيا؟
في الحقيقة أكثر ما أعجبني في هذه الكرة هي الفكره نفسها.. فهي مستوحاة من كرة مونديال 1970، فكيف لفكرة منذ هذا التاريخ أن تستمر حتى اللحظة وتعود للظهور الآن.

بالطبع هناك تكنولوجيا متطورة تم استخدامها، كما أن التصميم أعجبني كثيرا خاصة وأنه مستوحى من الماضي لكننا نتحدث عن المستقبل، كم كنت أتمنى أن ألعب بها.

المصدر: كوووره

عن معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *