أخر الأخبار
الرئيسية / تهان وتعاز / تعاز / مجلس التلاحم القبلي ينظم الاربعينية للشهيد رسام
171123203601-26756-0

مجلس التلاحم القبلي ينظم الاربعينية للشهيد رسام

معين نيوز – ماجد واصل

نظم مجلس التلاحم القبلي  اليوم الخميس ، بالعاصمة صنعاء  اربعينية  خاصة بذكرى استشهاد  المجاهد البطل  عمار حسن رسام .
وافتتح الفعالية بآيات من كتاب الله الحكيم والوقوف لقراءة الفاتحة على روح الشهيد وكافة الشهداء الأطهار من ثم جاء  السلام الجمهوري وكلمة ترحب بكافة الحضور وتلبيتهم الدعوه والحضور للمشاركة في هذة الاحتفائية الخاصة بالشهيد المجاهد رسام.

شاد وكيل المحافظة مانع الأغربي بدور الشهيد الذي جاد بروحه في سبيل الدفاع عن الوطن .. لافتا إلى أن الشهيد عمار كان مثالا للشجاعة والاستبسال في مواجهة العدوان.

بدوره أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام، أهمية المضي على درب الشهداء والتحرك إلى جبهات الشرف والبطولة.. منوها بمناقب الشهيد عمار رسام وما تحلى به من شجاعة.

وأشارت كلمة أسرة الشهيد التي ألقاها الشيخ محمد حسن رسام ورئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال إلى أن الشهيد كرس جهده في خدمة قبيلته ووطنه.

وتطرق الفعالية  إلى مسيرة حيات الشهيد منذ التحاقة بجامعة صنعاء كلية الشريعة والقانون بدرجة الليسانس والتحاقة ببرانامج الدراسات العليا تخصص القانون الخاص والدولي ، ثم  التحاقة بالسرك العسكري  قوات الحرس وتدرجة بالرتب إلى وصولة إلى رتبة عقيد ويعد أحد المؤسسين لمجلس التلاحم القبلي والمساعي التي كان يبذلها الشهيد في حل قضايا الثأر والقتل والخلافات  بين القبائل ، الخ.
واستعرض في الفعالية فيلم وثائقي لأبرز ا الأعمال التي نفذها الشهيد المجاهد العقيد عمار رسام وأهدافها في خدمة الوطن إلى أن فارق الدنيا واصطفاه الله شهيدآ من أجل اليمن وشعبة.

عن ناجي بابكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *