الرئيسية / سياحة وسفر / صنعاء | موظفو مجلس الترويج السياحي في زيارة للمعرض الفوتوغرافي لثورة الـ21 من سبتمبر
معرض فوتوغرافي ضد العدوان
أ. أحمد البيل - نائب المدير التنفيذي بمجلس الترويج السياحي اثناء زيارة المعرض الفوتوغرافي

صنعاء | موظفو مجلس الترويج السياحي في زيارة للمعرض الفوتوغرافي لثورة الـ21 من سبتمبر

صنعاء | موظفو مجلس الترويج السياحي في زيارة للمعرض الفوتوغرافي لثورة الـ21 من سبتمبر

معين نيوز | صنعاء : ماجد التميمي |

في مبادرة وطنية من مجلس الترويج السياجي قام اليوم موظفي المجلس ومعهم نائب المدير التنفيذي الأستاذ أحمد البيل بزيارة لمعرض الصور الفوتوغرافية الأول لثورة ال 21 من سبتمبر الذي تم افتتاحه في ال27 من سبتمبر ، والذي تم تنظيمه تزامنا مع إحتفالات بلادنا بأعياد الثورة .

وخلال الزيارة استمع موظفي المجلس الى شرح مفصل عن محتويات المعرض قدمه مدير المتحف الحربي الأستاذ عابد الثور الذي اعتبر هذا المعرض بمثابة صورة تجسد جانبا من الكفاح اليمني وتعريفا بما قدمه ويقدمه الانسان اليمني من نضالات في سبيل الحرية ورفض الهيمنة والوصاية الخارجية .

معرض فوتوغرافي
موظفي مجلس الترويج السياحي اثناء زيارة معرض فوتوغرافي لثورة 21 سبتمبر

من جانبه أشاد البيل بمحتويات المعرض معتبرا أن تلك اللوحات قد قدمت التقدير لأولئك الذين ضحوا بأنفسهم من أجل كرامة بلادهم قبل أن تجسد جانبا من الصمود الأسطوري لبلد تعرض لأبشع عملية تدمير ممنهجة يقودها العدوان السعودي الأمريكي منذ أكثر من عامين ونصف .
وأضاف البيل بأن هذه المعارض توثق لأكثر المراحل حساسية في التاريخ اليمني ، وبشكل يبقي هذه المرحلة حية في ذاكرة التاريخ ، واعتبر أن التضحيات التي تم تقديمها لا يجب أن تمحى من الذاكرة اليمنية، لانها ، بحسب قوله ، ستؤسس لجيل واعي يدرك بعمق ما تمثله الاوطان وسيادتها.

جدير بالذكر أن المعرض كان قد افتتحه وزير الدفاع ووزير العدل في ال27 من سبتمبر تقديرا لتضحيات الشهداء ، وكشفا لحجم الدمار الذي لحق بالوطن جراء هذا العدوان الغاشم .

عن معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *