الرئيسية / أخبار العالم / البترودولار السعودي يصل موسكو لتجنب الخسارة الناجمة عن أزمة اليمن

البترودولار السعودي يصل موسكو لتجنب الخسارة الناجمة عن أزمة اليمن

معين نيوز | اخبار العالم |

قال كريس ميرفي، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي خلال مشاركته في الورشة المسماة بـ”آراء حول اليمن” التي نظمها مركز الخليج للأبحاث، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز قام بتوقيع اتفاق بقيمة 100 مليون دولار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك من أجل إنقاذ المملكة من مستنقع الحرب على اليمن.

وأضاف ميرفي: في الحقيقة إن إيران تمسك بزمام التطورات في الساحة اليمينة والتحالف العربي أصبح على وشك الانهيار. وبعبارة أخرى أصبح الملك السعودي مدركا حقيقة المأزق السعودي في اليمن ودور إيران الحاسم في إنهاء الأزمة. وقد تأتي زيارة الملك الأخيرة إلى موسكو طمعا في إقناع الرئيس الروسي لكي يقوم بإجراء المفاوضات مع السلطات الإيرانية بهدف إعادة النظر في استراتجياتهم بشأن الحرب في اليمن.

ويعتبر السيد ميرفي واحدا من المشرعين الأمريكيين القليلين الذين يلفتون أنظار الأمركيين نحو قضية الحرب في اليمن. فهو يرى أن الاشتباكات في اليمن أثارت مشاعر الغضب ضد الأمريكيين أكثر من ذي قبل والشعب اليمني يعتقدون أن الحكومة الأمريكية هي التي تمول للحرب في اليمن وليس التحالف العربي.

ولذلك ينوي المشرعون الأمريكيون إلزام الرئيس الأمريكي ترامب لتجنب دعم السعودية في الحرب على اليمن. وأكد الشيخ الأمريكي أن الكونغرس بإمكانه القيام بإجراءات لإيقاف جرائم الحرب التي ترتكبها السعودية في اليمن وحان الوقت لنضع حدا لمثل هذه السياسات التي تمس بمصالح الأمن القومي الأمريكي.

يذكر أن التحالف العربي تضمه دول قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر والمغرب والأردن والسودان و السنغال. وغيرها، واللافت للنظر أن التحالف الذي انطلق من قبل المملكة السعودية يعتمد على القوات اليمنية المحلية في معظم عملياته العسكرية البرية.

عن محرر معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *