الرئيسية / أخبار اليمن / صنعاء | حكومة شباب الجمهورية اليمنية ومجلس حكماء وعقلاء اليمن حملة نظافة (تقرير + صور)
حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة
حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة

صنعاء | حكومة شباب الجمهورية اليمنية ومجلس حكماء وعقلاء اليمن حملة نظافة (تقرير + صور)

معين نيوز | خاص : صنعاء |
دشن اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017م رئيس حكومة شباب الجمهورية اليمنية الاستاذ محمد الجرادي، وعدد من وزراء الحكومة، ومجلس حكماء وعقلاء اليمن، ومجلس التكافل الاجتماعي ، وجمعية الميادين الاجتماعية الخيرية بتدشين حملة النظافة المستمرة في مديرية الثورة لمدة شهر وقد تطول، بمناسبة تهيئة واستقبال المولد النبوي الشريف لسنة 1439هـ.

حكومة شباب الجمهورية اليمنية
حكومة شباب الجمهورية اليمنية

وفي تصريح لـ”معين نيوز” اوضح رئيس حكومة شباب الجمهورية الأستاذ محمد الجرادي ان الحملة هدفت الى احياء خلق الاحسان والتكافل الاجتماعي ونشر التراحم والتآخي بين الناس وخلق روحية التعاون.

حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة
حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة بمديرية الثورة – صنعاء

وأكد رئيس حكومة شباب الجمهورية اليمنية محمد الجرادي، ان اهداف الحملة متنوعة، إلا انه يمكن استعراض أبرزها بعدة نقاط هي:

حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة
حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة

– العمل على اساس روح التعاون والمبادرة لرفع المخلفات من الاحياء وامام المنازل والمحلات التجارية بتعاون مع الاهالي وفرق العمل الشبابية وابناء الاحياء واصحاب المحلات وتجميعها باكياس خاصه واحكام اغلاقها واخراجها عند مرور “قلاب” النفايات .

-تدشين حملة توعية في المدارس للحفاظ على النظافه بيئتنا للوقاية للحد من انتشار الاوبئة والامراض.

– وضع بعض المعالجات في المرحلة الثانية للاماكن المكدسة بالنفايات وتحويلها متنفسات رياضية للاطفال والشباب بدلا من تحوليها الى اماكن للمخلفات بوسط الاحياء من شأنها تهديدهم بالامراض والاوبئة.

إلى ذلك اعتبر الجرادي إشراك طلاب المدارس في حملة النظافه وتدشينها يسهم في غرس مفاهيم المسؤولية والمحافظة على نظافة احياءهم وبيئتهم ومدينتهم .

حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة
حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة

ولفت الجرادي الى ان التنسيق في جعل هذه الحملة يوم من كل شهر، يجعل منها نموذجا يعكس جوهر الاحياء النظيفة والمنظمة الخالية من الاوبئة. مشيرا الى انه يتم التنسيق مع بعض الشخصيات في الاحياء الى وضع الانارات وتخفيف العب على المواطن من خلال التعاون.

بدوره حث وزير الداخلية بحكومة شباب الجمهورية اليمنية العقيد ركن حنان جعفر، على اهمية الحملة في تخفيف الازدحام المروري للمواطنين والمركبات سواء في الاحياء او الشوارع نتيجة تكدس المخلفات فيها وحجزها مساحات كبيرة، تمتد احياء على طول الجزر الوسطية في الشوارع الرسمية. مشيرة الى اهمية العمل بروح الفريق الواحد.

من جانبه دعا وزير السياحة بحكومة شباب الجمهورية اليمنية معين الصيادي، جميع عقال الحارات في مختلف مديريات امانة العاصمة ان يحذوا حذوا مديرية الثورة، والعمل على تشكيل فرق بالتنسيق مع حكومة الشباب والمنظمات ومدراء المدارس وخطباء الجوامع، وغيرهم بتفعيل دور حملات النظافة التكافلية، بدلا من الاعتماد على الحكومة فقط في ظل ما تعاني من ظروف استثنائية يحتم علينا جميعا ان نحافظ على ابقاء صنعاء التاريخ والحضارة محافظة على هذا الاسم الذي يعتبر اشبه بجواز سفر لثقافتنا وحضارتنا الممتدة لآلاف السنين.

حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة
حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدشن حملة نظافة

واكد وزير السياحة بحكومة الشباب معين الصيادي على ان المسؤولية مشتركة بين المواطن والدولة، الا ان للمواطن واجب اكثر نحو بيئته وحيه ، في ظل ما نمر به، فديننا الاسلامي الذي يحثنا على التعاون والتحايب، يحثنا على النظافة، التي يمكنها ان تجنبنا خطر الاوبئة، اضافة الى نقلها صورة حضارية لنا ومجتمعاتتا وتمكنيها من عمليات الجذب السياحي المحلي بدرجة اساسية ، بإعتبارها توفر مصدر دخل للباعة بمختلف انواعهم، واصحاب العقارات ومنشآت المسكن والطعام وغيرها..

جدير بالذكر انه قام بتدشين حملة النظافة رئيس حكومة شباب الجمهورية اليمنية الاستاذ محمدعبدالوهاب الجرادي، ووزير الداخلية لحكومة الشباب العقيد ركن حنان جعفر ، ووزيرالسياحة معين الصيادي ، ورئيس لجنة الخدمات لمجلس حكماء وعقلاء اليمن الاستاذ محمدنعمان الدعيس ، ونائب رئيس اللجنه بشير المكين، وعضو لجنة الخدمات فيصل الحداد، وعضو لجنة الخدمات ابراهيم مداعس، وعضو لجنة الخدمات عبدالرقيب الحداد، والاستاذ فيصل الغباري عضو اللجنه الاعلامية للجنة الخدمات، وعضو لجنه الخدمات عبدالله القفيلي ، ومشرف المديرية الثوره القاضي ابراهيم الوجية ، ورئيس مجلس التكافل الاجتماعي بشير ثوابه، وجمعية الميادين الاجتماعية الخيرية، والمسئول الاعلامي لمديرية الثورة، وعدد من فرق العمل المشكلة والمشتركه
ة من الاحياء والشباب لتدشين حملة النظافة يوم من كل شهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *