أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار اليمن / السياحة تدين استهداف القصر الجمهوري بصنعاء..الجرادي يهدد.. الصيادي يحذر (تفاصيل هامة)
وزارة السياحة حكومة شباب الجمهورية اليمنية تدين استهداف القصر الجمهوري
استهداف القصر الجمهوري بصنعاء

السياحة تدين استهداف القصر الجمهوري بصنعاء..الجرادي يهدد.. الصيادي يحذر (تفاصيل هامة)

السياحة تدين استهداف القصر الجمهوري بصنعاء..الجرادي يهدد.. الصيادي يحذر (تفاصيل هامة)

معين نيوز | خاص : صنعاء |

دانت واستنكرت بشدة وزارة السياحة بحكومة شباب الجمهورية اليمنية استهداف القصر الجمهوري بصنعاء يوم أمس الأول بعدة غارات من قبل مقاتلات تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وزارة السياحة بحكومة شباب الجمهورية اعتبرت في بيان صادر عنها ان استهداف القصر الجمهوري بشارع سيف بن ذويزن بالعاصمة اليمنية صنعاء بعدة غارات جوية ، من قبل مقاتلات دول التحالف بقيادة السعودية ، ادى الى تدميره بالكامل، هو استمرار لتدمير المواقع الأثرية والتاريخية اليمنية الذي عمدت إلى تدميره دول التحالف بقيادة السعودية منذ يومها الاول من العدوان على اليمن في ٢٦ مارس ٢٠١٥م.

واكد البيان ان دول التحالف تتعمّد استهداف المواقع التاريخية والتي كان آخرها القصر الجمهوري بصنعاء كواحد من ابرز المعالم والمواقع التاريخية والرمزية للشعب اليمني، وحضارته التي تعود لآلاف السنين. واصفا ذلك بـ” عمل اجرامي ممنهج بدليل ان القصر الجمهوري موقع تاريخي، وهو ما تجرم القوانين والاتفاقات الدولية استهدافها اثناء الحروب والمواجهات المسلحة”.

بدوره أكد رئيس حكومة شباب الجمهورية اليمنية الاستاذ محمد الجرادي، ان وزارة السياحة بحكومة شباب الجمهورية اليمنية ورئاسة الحكومة ، لن تقف مكتوفة الايدي امام هذه الجريمة التي تعتبر واحدة من مئات الجرائم المرتكبة ضد المواقع التاريخية والاثرية والسياحية، وستعمل على الكشف عن القبح الذي يمارس ضد الإرث التاريخي والحضاري والثقافي للشعب اليمني.

واشار رئيس حكومة شباب الجمهورية الاستاذ محمد الجرادي الى ان حكومة الشباب وعلى رأسها رئيس الحكومة الاستاذ محمد الجرادي تعمل على وضع خطط وآليات عاجلة تكشف عن حجم الاضرار والخسائر للقطاع السياحي الهام، وتعرية دول التحالف بقيادة السياحة وتعريضها للمساءلة الشعبية والدولية وغيرها.

من جانبه دعا وزير السياحة بحكومة شباب الجمهورية اليمنية معين الصيادي، منظمتي اليونسكو، والسياحة العالمية، والمنظمات الدولية الى الضغط على دول التحالف التي تقودها السعودية بإيقاف مثل تلك الاستهدافات المخالفة للقوانين الدولية. مطالبا اياها اتخاذ موقف واضح وصريح من مثل هكذا جرائم حتى لا تفقد مصداقيتها لدى شعوب العالم والمنطقة.

وحذر وزير السياحة بحكومة شباب الجمهورية اليمنية، السعودية من استمرارها في استهداف المواقع التاريخية والاثرية. مؤكدا على ان هذه الجرائم في حق تاريخ وحضارات الشعوب لا تسقط بالتقادم.

ودعا الوزير الصيادي كافة وسائل الاعلام المحلية والاعلاميين والناشطين ان لا يغفل عنهم الاجرام السعودي بحق حضارتنا وتاريخنا وتراثنا اليمني، الذي تسعى السعودية الى استهدافه في كل مراحل تدخلها العسكري في اليمن، خصوصا وانها تستغل الازمات والصراعات الداخلية في تنفيذ مخططها التدميري، ومثال على ذلك قيامها بتدمير القصر الجمهوري بشكل كامل تحت غطاء التدخل في المواجهات الاخيرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء ، مستغلة انشغال ابناء الشعب في الصراع السياسي، وعدم تسليط الضوء على تلك الجرائم بحق التاريخ والحضارة والسياحة اليمنية التي اصابها العدوان بمقتل.

وطالب الوزير الصيادي وسائل الاعلام المحلية والدولية تسليط الضوء على ما تتعرض له المواقع التاريخية والاثرية، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والشخصية، وترك خلافاتنا جانبا امام ما يتعرض له إرقنا الحضاري والتاريخي والإنساني.

عن معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *