الرئيسية / أخبار اليمن / تكتل الاحزاب ينظم حلقة نقاشية بعنوان 1000يوم من العدوان يقابلة الصمود
171218200851-88498-266577

تكتل الاحزاب ينظم حلقة نقاشية بعنوان 1000يوم من العدوان يقابلة الصمود

معين نيوز – صنعاء

نظم تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان اليوم ، حلقة نقاشية بعنوان ” ألف يوم من العدوان، يقابله ألف يوم من الصمود ” بالعاصمة صنعاء.

واستعرض رئيس تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري ، دور التكتل في تعزيز صمود الشعب اليمني وحل النزاعات والخلافات السياسية في الداخل، ومن خلال نزولات ميدانية الى الجبهات ورفدها بالرجال والقوافل الغذائية وكذا إقامة المؤتمرات الصحافية والفعاليات السياسية والانشطة المجتمعية و التي كان لها دور بارز في تماسك المجتمع .

بدوره كشف رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتور أمين الغيش المقدمات لما قبل العدوان وأثناء العدوان على المستويات السياسية والقانونية والاقتصادية بدءآ من مدرسة شيكاغو والتي يحاولون من خلالها تفتيت العالم وزرع الصدامات ويسعون من خلاله ضرب أي دوله مهما كانت المسميات والانظمة والقرارات.

ونوه الدكتور أمين الغيش أن الدول الدائمة العضوية اخفقت في دورها تمامآ وأن العرب والمسلمين لايتخلون  السلطة إلا عن طريق الموت أو القتل..مطالبآ
جميع المكونات السياسية الوقوف أمام السلطة ممثله بانصار الله للمطالبة بالدولة وحكومة مدنية وتكون تحت سقف واحد وكلمة واحده ووضع خطة لإعادة الأعمار بمخطط يتناسب مع الأهداف ومطالب اليمنيين.

وأشاد الخبير العسكري العميد الركن عابد الثور، بدور الجيش الذي تمتلكة الجمهورية اليمنية الموحد من شطرين شمال وجنوب ومايسطرون من ملاحم بطولية وإنجازات في التصنيع وتطوير السلاح الذي يصل إلى ارضي العدو..كاشفآ عن المخاوف التي أصابت أمريكا وإسرائيل واحساسهم بالخطر ما أدى إلى الإفراط في استخدام السلاح وفشل كل الخطط العسكرية التي يديرها العدو.

واعتبر العميد الثور أن السعودية هي القاعدة العسكرية التي صنعتها إسرائيل لضرب كل الانظمة والدول العربية والاسلامية بداية التحالف المشؤوم الذي تم إعلانه ..مشيرآ إلى ماتقدمة إسرائيل من غطاء وحماية لدول العدوان ما يجعلها مستمره في ارتكاب جرئمها في قصف المدنيين دون أي رقيب أو حسيب.

وتطرق الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم محمد طاهر أنعم الخسائر الناجمة عن العدوان في القطاع التعليمي .. مبينا أن أكثر من ألفين مدرسة استهدفت بشكل مباشر وغير مباشر فضلا عن محاولات تعطيل العملية التعليمية.
وقدم أعضاء تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عارف العامري وسفيان العماري وصالح بينون مداخلات حول دور الأحزاب والقوى المناهضة للعدوان خلال الفترة في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان ومخططاته .

وأشاروا إلى الرؤى الوطنية التي قدمتها الأحزاب والمكونات وتحركاتها في سبيل تجاوز الأزمة فضلا عن تعزيز عوامل الصمود وتماسك الجبهة الداخلية.

عن ناجي بابكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *