أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار اليمن / صندوق تنمية المهارات ينظم فعالية بعنوان 1000يوم من الصمود
images (1)

صندوق تنمية المهارات ينظم فعالية بعنوان 1000يوم من الصمود

معين نيوز – صنعاء/ سعيد الشرعبي

نظم صندوق تنمية المهارات اليوم , فعالية بمناسبة مرور 1000 يوم من العدوان وصمود الشعب اليمني بالعاصمة صنعاء .
وفي الفعالية التي حضرها مستشار المجلس السياسي الاعلى الدكتور عبدا لعزيز الترب ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود عبدا لقادر الجنيد على أهمية الفعالية كونها تمثل ابتهاجا بالانتصارات والصمود الأسطوري الذي يجسده الشعب اليمني على مدى 1000 يوم من القتل وتدمير البنية التحتية .

وأضاف , دمرت البنية التحتية وقتلوا النساء والأطفال ودمروا المنازل والأسواق والطرقات والشجر والحجر،يقصفون بطائراتهم كل منطقة في اليمن “.لكنه لم يدمر عزة وقوة وثبات الشعب اليمني وقدرته في مواجهة العدوان الذي استهدف 95 بالمائة من المنشئات المدنية الغير عسكرية، وهم في ميادين القتال يفرون كالنعاج أمام المجاهدين الإبطال من الجيش واللجان الشعبية الذين يلقنوهم دروسا قاسية”

وأشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الى أن قطاع التعليم الفني احد القطاعات التي استهدفت , كونه من المؤسسات التي تهدف إلى بناء مهارات الإنسان ، مؤكدا أن الشعب اليمني كما حقق انتصارات عسكرية قادر على تحقيق انتصارات ونجاحات في مختلف المجالات.. لفتا إلى إن صمود الشعب اليمني أدهش العالم كونه يواجه اعتي عدوان بكل ما يمتلك من إمكانيات، سيظل قويا مهما طال الوقت او قصر .

من جانبه أوضح وزير التعليم الفني محسن النقيب ان العدوان استهدف مقدرات الدولة ودمر البنية التحتية ومنها التعليم الفني والمهني، مبينا ان 67 مؤسسة مهنية وتقنية موزعة على 17 محافظة تم تدميرها بصورة مباشرة، بكلفة اجمالية تصل الى 59 مليون ريال، إما الإضرار غير المباشرة فهي تزداد يوما بعد يوم.

وقال” نبارك للقيادة التطورات الملحوظة في مواجهة العدو بمختلف المجالات الجوية والبحرية والبرية، وبعد 1000 يوم من العدوان السعودي الامريكي الهمجي على اليمن، اليوم دشنت القوة الصاروخية مرحلة جديد من المواجهة والتحدي”.

وأضاف وزير التعليم الفني” في خضم الإحداث المأساوية والمخزية التي يمر بها العالم العربي اليوم من استسلام وارتهان ، نهض من بين الركام وتحت الأنقاض الشعب اليمني العظيم و مؤمنا بحقه في الأمن والاستقرار والعيش الكريم، ويؤكد للعالم الانتهازي ان اليمن مقبرة الغزاة والطامعين”.

ولفت إلى إن من أسباب التمكن من العدو، خلق جيل مبدع ومخترع ومتطور ومتسلح بالعلم الحقيقي لبناء الأوطان ، منوها بما توليه قيادة الدولة ممثلة برئيس المجلس السياسي صالح الصماد من عناية واهتمام بقطاع التعليم الفني والمهني.

وأكد الوزير النقيب ان الوزارة وصندوق تنمية المهارات، يترجمان ذلك الاهتمام عمليا من خلال استمرار العملية التعليمية في كافة معاهد وكليات التعليم الفني والمهني رغم الظروف الصعبة جراء العدوان الغاشم.. مشيرا إلى إن الشعب اليمني صمد وتغلب على كل الصعوبات خلال 1000 يوم من العدوان وقادر على الصمود والمواجهة في كل الميادين لألف عام وجيل بعد جيل.

وكان المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج أشار في كلمته الى ان اليمن الذي عاش 1000 يوم من الصمود والتحدي مقابل 1000 يوم من القتل والقصف والدمار من قبل العدوان الغاشم، اثبت للعالم انه قوي برجاله ، الذين اعادو التاريخ من جديد في القوة والبأس الشديد.

وقال” ان العدو دمر كل شئ في اليمن، لكننا ابناء اليمن لم نخضع بل وقفنا في وجهه وثبتنا ، وسنظل ثابتون وصامدون ما حيينا، فاما ان نلقى الله شهداء او ننتصر”.، مشيدا بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف.. باديأ استغرابه لصمت المجتمع الدولي ومؤسساته التي تدعي الحرية وحقوق الانسان لغضها الطرف عما يحصل في اليمن من عدوان وحرب إبادة دون مبرر، معتبرا ذلك وصمة عار في جبين الإنسانية.

تخلل الحفل قصيدة شعرية بعنوان “ومن آياته” للشاعر معاذ الجنيد، وانشودة بعنوان “موتوا بغيظكم” لفرقة أنصار الله، وفيلم وثائقي عن جرائم العدوان خلال 1000 يوم، بالإضافة الى مشهد تمثيلي لفرقة شباب المسرح اليمني بعنوان “صامدون”

عن ناجي بابكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *