الرئيسية / أخبار اليمن / المؤتمر العلمي الثاني لجراحة المخ والأعصاب يبدأ اعماله الثلاثاء المقبل بصنعاء
11

المؤتمر العلمي الثاني لجراحة المخ والأعصاب يبدأ اعماله الثلاثاء المقبل بصنعاء

صنعاء – معين نيوز
تبدأ في العاصمة صنعاء الثلاثاء المقبل فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لجراحة المخ والأعصاب، تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري بالتعاون مع العالمية لأنظمة الجودة.
يشارك في المؤتمر الذي سيستمر ثلاثة أيام 250 من استشاري جراحة المخ والأعصاب، ومحاضرين ومختصين في الجراحة والكوادر الطبية المهنية ذات الصلة لجراحة المخ والأعصاب وأعضاء هيئة التدريس الطبية بالجامعات والمعاهد والكليات الطبية والمستشفيات الخاصة وشخصيات من المنظمات الدولية.
ويهدف المؤتمر تحت شعار “مؤتمر يتحدى الحصار ويتخطى الحدود ” إلى تبادل الخبرات العملية الطبية وتحسين وتطوير المهارات الطبية للاستشاريين والأطباء في مجال المخ والأعصاب.
ويناقش المؤتمر أكثر من 62 ورقة عمل وبحث علمي حول الجهاز العصبي، إصابات والتهابات الجهاز العصبي أثناء الحروب والسلم وأمراض الجهاز العصبي لدى الأطفال وكذا إصابات المخ و الأعصاب والعمود الفقري الناتجة عن الحروب وغيرها، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات علمية لجراحين عالميين عبر الإنترنت، والنقل المباشر للمؤتمر عبر قناة جراحة الأعصاب العالمية .
وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور مجاهد معصار لــ(سبأ) أن المؤتمر يعد الأول محليا و عالميا يتخطى الحدود من خلا استخدام أرقى التقنيات الحديثة التي ستجعله دوليا عن طريق البث المباشر بواسطة قناة جراحة الأعصاب التلفزيونية العالمية التي أعلنت دعمها للمؤتمر ونقل وقائعه مباشره لكل أنحاء العالم.
وأعتبر المؤتمر فرصة للإطلاع على أحدث التطورات العلمية في مجال جراحة المخ والأعصاب ومناقشة تجارب المشاركين من خارج اليمن فيما يخص تشخيص وعلاج هذه الحالات بالإضافة إلى مراجعة وتقيم ماتم انجازه في جراحة المخ والأعصاب في اليمن وذلك من خلال التقاء جميع المتخصصين في أقسام جراحة المخ والأعصاب في المستشفيات اليمنية .
وأشار الدكتور معصار إلى أنه تم دعوة كبار الجراحين والعلماء والباحثين من كل أنحاء العالم العربي والإسلامي والدولي للمشاركة في المؤتمر وإلقاء محاضرات مباشرة عن طريق الإنترنت بتقنية التعليم الحي عن بعد و تحت شعار “تعليم بلا حدود”.
وأكد أن إنعقاد المؤتمر يأتي في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء الحرب والحصار، ما يتطلب تضافر الجهود لإنجاح فعاليات المؤتمر.

عن ناجي بابكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *