الرئيسية / أخبار اليمن / الحديدة | العزعزي وجار الله والصيادي يكشفون عن ما سيقدم لـ( الحشد المجتمعي )
دورة تدريبية في محافظة الحديدة
جمعية رعاية الاسرة اليمنية

الحديدة | العزعزي وجار الله والصيادي يكشفون عن ما سيقدم لـ( الحشد المجتمعي )

معين نيوز | خاص : الحديدة |
عروس البحر الأحمر ، مدينة #الحديدة اليمنية الساحلية ، استطاع صدى أنينها الذي دوّى في مختلف أرجاء معمورات العالم ، ان يلفت الأنظار إلى معاناتها..

#جمعية_رعاية_الأسرة_اليمنية ، واحدة ممن هبت لنصرة هذه المحافظة التي تعد واحدة من أكثر المحافظات اليمنية بحاجة إلى مداواتها من مختلف الأوبئة التي غزت جسدها، حيث اقامت اليوم السبت بمحافظة الحديدة دورة تدريبية للمثقفين المجتمعيين ضمن مشروع الخدمات الشاملة في مجال الصحة من أجل تحسين الوضع التغذوي للفئات الأكثر ضررا.

واوضح مراسل ( #معين_نيوز ) في محافظة الحديدة ان الدورة التي اقيمت اليوم بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وبتمويل من مكتب تنسيق الشوؤن الإنسانية “أوتشا ” – و تستمر على مدى خمسة أيام – شارك فيها 20 مشاركا ومشاركة ، من مديريتي الدريهمي وبيت الفقيه .

ولفت المصدر إلى ان الدورة ركزت على أهمية التثقيف الصحي للمجتمع ، وكيفية اكساب المشاركين ف الدورة مهارات الاتصال والتواصل والتعرف على الرسائل الصحية ونقلها للمجتمع.

وفي إفتتاح الدورة القيت كلمات من قبل وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي ومدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومنسق الجمعية محمد الصيادي أشارت إلى أهمية الدورة في اكتساب مهارات الجلسات التثقيفية وتوعية المجتمع حيث أن التوعية تعتبر وقاية وعلاج لتجنب الإصابة بالأمراض.

وأكدت الكلمات على أهمية رفع نسبة الوعي لدى المجتمع من خلال النزول الميداني وتعريفهم بأسباب الإصابات بالأمراض المختلفة وهذا مايتطلب جهود وتوعية من المثقفين.

ولفتت الكلمات الى أن المشاركين سيتلقون معارف حول الحشد المجتمعي والرسائل الصحية الأساسية والتخطيط لإدارة جلسات التثقيف.

يشار الى انه محافظة الحديدة عانت وتعاني من ازمة حادة في النقص الغذائي والدوائي ، ما تسبب في مجاعة وغيرها، الأمر الذي ألتفتت له عدد من المنظمات والمؤسسات والجمعيات المحلية والخارجية وخصوصا اللاتي استعشرن بالمسؤولية نحو الإنسانية.

عن معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *