الرئيسية / أخبار اليمن / وسام داؤود .. رجل اعمال يكشف حقيقة الـ (11) مليون دولار، وعلاقة القضاء والداخلية
المحكمة التجارية وسام داؤود
وسام داؤود يكشف حقيقة 11 مليون دولار

وسام داؤود .. رجل اعمال يكشف حقيقة الـ (11) مليون دولار، وعلاقة القضاء والداخلية

معين نيوز | صنعاء : خاص |

كشف رجل الأعمال وسام عبدالله طاهر داؤود عن حقيقة ما تداولته بعض وسائل الإعلام ، عن قيامه بأخذ نحو (11) مليون دولار تابعة للمدعو ابراهيم السويدي .

ونفى رجل الأعمال داؤود التهمة المنسوبة إليه نفيا مطلقا، والتي قال ان الإعلام ، وعبر خصمه السويدي، سعى إلى محاولة إلصاقها به، مستغلا شيكات الضمان التي قدمها لخصمه مقابل توريد بضاعة وسيارات ومعدات وفقا للوثائق المقدمة إلى المحكمة التجارية.

واوضح رجل الاعمال ان عقودا تجارية أبرمت مع خصمه ابراهيم السويدي على اساس توريد سيارات وبضاعة اخرى، حيث تم اعطائه شيكات ضمان بالمبلغ المذكور أو ما يقاربه، في الوقت الذي لم يقم فيه الطرف الآخر بتوريد اي شيء مما تم الإتفاق عليه، ولم يلتزم بالإتفاق، ونتيجة لوجوده خارج البلاد لم يتم التمكن من سحب شيكات الضمان التي اعطيت له، ليتفاجئ برفع خصمه وعبر اخوانه قضية ضده امام المحكمة التجارية.

واعرب داؤود عن اسفه لعدم قيام المحكمة التجارية بفتح باب النزاع كقضية تجارية ومناقشة ما تم توريده من بضاعة ، وما لم يتم، و بموجب العقد، بدلا من قيامها بالاعتماد في حكمها ومرافعتها على الشيكات التي تعتبر في حكم الملغية، في حال لم ينفذ الاتفاق – حد قوله.

واعتبر الشيخ داؤود المترافع امام المحكمة التجارية، ذلك اجحاف بحقه وتجاوزا للقوانين واللوائح وانظمة التقاضي ومبادئ الشريعة الاسلامية.

ودان قرار حبسه الصادر ضده كون الحكم ليس نهائيا. مرجحا ذلك بانه كان – ربما – وفق ضغوط تعرض لها القاضي – حد تعبيره- من خلال قيام جماعة مسلحة تابعة للخصم ابراهيم السويدي بمحاصرة المحكمة وتهديد رئيس المحكمة.

كما دان قيام وزير الداخلية بملاحقته واختطافه من احد مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء أثناء تلقيه العلاج نتيجة تعرضه لنزيف دماغي ، دونما مراعاتها – أي الداخلية – لحالته الصحية والإنسانية.

وطالب رجل الاعمال الشيخ وسام داؤود، المحكمة التجارية القيام بإجراء محاسبة تجارية شاملة ونهائية بينه وبين خصمه المدعو ابراهيم السويدي ، دونما التحيز لاية طرف ، أو التسليم لأية ضغوط او تهديدات – حد تعبيره-، والإنصياع للعقل والمنطق والقوانين النافذة في البلاد. متسائلا في الوقت ذاته عن سبب تهرب المحكمة التجارية وخصومه من اجراء محاسبة تجارية كاملة بينهما، وهو ما يراه تأكيدا على ان هناك شيء ما..؟!

واكد رجل الأعمال داؤود تمسكه وبشدة بحقه في اجراء محاسبة شاملة ونهائية في القضية. معبرا عن امله في ان يكون القضاء نصير الحق والمظلومين، لاحقاق الحق أولاً، ولكشف حقيقة ما أسماه بـ(التدليس والتضليل) اللذان مورسا ضده من قبل البعض للإنحراف بسير القضية، ثانياً، واثبات الإدعاءات الآثمة والاتهامات الباطلة التي نسبت إليه دون وجه حق أو مسوغ قانوني.

كما أكد داؤود تمسكه بحقه القانوني في مقاضاة كل من أساء إليه وأستغل ذلك وشهّر به وشوّه بسمعته التجارية والإقتصادية والوطنية.

جدير بالذكر ان رجل الاعمال الشيخ وسام عبدالله طاهر داؤود يرقد حاليا في مستشفى السجن نتيجة تعرضه لنزيف في الدماغ منذ ابريل الماضي.

عن معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *