أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار اليمن / الهلال الاحمر فرع محافظة صنعاء ينفذ حملة إعلامية متكاملة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي

الهلال الاحمر فرع محافظة صنعاء ينفذ حملة إعلامية متكاملة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي

14 [1280x768] 17 [1280x768]عادل ثامر – صنعاء

نفذ الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يوم الأربعاء المنصرم الموافق 10 مايو 2017م في مديريات محافظة صنعاء حملة إعلامية متكاملة تأتي ضمن الانشطة الاعلامية والبرامج التي تنفذها أدارة الاعلام والنشر في الجمعية وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر الذي يصاف الثامن من مايو مولد مؤسسة الحركة الدولية للصليب الاحمر الذي تحيية الجمعية في كل عام مع جميع بلادنا العالم كتذكار سنوي ومرسوم تاريخي وهي ذكرى مولد السيد هنري دونان مؤسس الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر والذي يصادف ميلاده 8 مايو 1828م بمناسبة مرور 189 عاماَ من ميلاد مؤسس الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر حيثُ هو من قام بوضع اللبنات الاساسية لتأسيس الحركة الدولية أثناء مد يد العون لأول مرة إلى الجنود الجرحى في ميدان القتال.

 

تم خلال الحملة توزيع العديد من البروشورات والملصقات التعريفية بالحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر والتي تتحدث عن انشطتهم في الميداني المختلفة مستهدفين فيها التجمعات السكانية والاسواق والمحلات التجارية والمولات والمدارس والجامعات والمعاهد ناهيك عن نشر فيديوهات تتحدث عن أعمال جمعية الهلال الأحمر اليمني عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بالهلال الأحمر اليمني والتي تهدف هذا الحملة الى تسلط الضوء على الدور الحيوي والمهم الذي تؤديه أكبر شبكة أنسانية حول العالم من خلال تقديم المساعدات الإنسانية المستقلة الطارئة سوى كانت الايوائية أو الغذائية وغيرها من الخدمات الميدانية.

 

الجدير بالذكر: بان الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تظم الى يوم هذا أكثر 187 جمعية في مختلف دول العالم والتي تضم ثلاث مكونات اساسية وهي:

  1. اللجنة الدولية للصليب الأحمر: والتي تأسست عام 1863م ومقرها الحالي جنيف وتعد منظمة مستقلة حيادية غير متحيزة ومهمتها حماية ومساعدة حياة وكرامة ضحايا الحروب والنزاعات الداخلية والخارجية، وشعارها: (الرحمة أثناء المعارك).
  2. الاتحاد الدولي للجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر : والتي تأسس عام 1919م ويعتبر منظمة إنسانية دولية مركزه جنيف ومهمته تحسين حال الفئات المستضعفة وتنفيذ برامج الاستعداد والتأهب للكوارث الطبيعية، وشعاره: (بالإنسانية نحو السلام).
  3. الجمعيات الوطنية : منظمة غوث إنسانية وطنية تطوعية ذات طابع دولي كونها أحد مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، تعمل هذه الجمعيات على مساندة الخدمات التي تقدمها السلطات في الدولة, وشعارها: (إيثار – تضحية – عطاء).

وتعمل جميعها وفقاَ لسعبه مبادئ أساسية وهي: (الإنسانية – عدم التحيز – الحياد – الاستقلال – التطوع – الوحدة – العالمية).

عن ناجي بابكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *