الرئيسية / أخبار اليمن / وزير الخارجية يلتقي مسؤولاً أممياً رفيعاً قبل زيارة مرتقبة لميناء الحديدة
images-300-08-28-17-7313874

وزير الخارجية يلتقي مسؤولاً أممياً رفيعاً قبل زيارة مرتقبة لميناء الحديدة

معين نيوز- وكالات

أوضح وزير الخارجية المهندس، هشام شرف عبد الله، أن تحالف العدوان السعودي، يمارس أبشع أنواع العقاب الجماعي بحق اليمنيين، متجاوزا كل القيم الإنسانية.

والتقى وزير الخارجية، الاثنين 28 أغسطس/ آب 2017، مستشار الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، رضوان نويصر، الذي يزور اليمن حاليا.

وبحث شرف مع المسؤول الأممي آلية الاسراع في ايصال المساعدات الانسانية والغذائية والعلاجية، للمتضررين جراء العدوان السعودي.

وقدم الوزير شرف، شرحا مفصلا عن نتائج العدوان السعودي، وتداعياته على معظم مجالات الحياة المعيشية والاقتصادية والصحية والاجتماعية في اليمن، إضافة إلى الحرب الاقتصادية التي تمثلت بسحب السيولة النقدية ونقل البنك المركزي.

وفي هذا السياق أكد وزير الخارجية أن الحرب الاقتصادية بحق اليمن، أدت الى حرمان موظفي الدولة من مرتباتهم الشهرية لفترة تجاوزت العشرة أشهر، اضافة الى تعطيل حركة الملاحة الجوية التجارية والمدنية.

وأشار إلى أن هذه الانتهاكات تضاف إلى الحصار الشامل الذي يزيد من معاناة المواطنين ويمنع وصول المواد الغذائية الاساسية، ويضيف اعباء مالية وتكلفة اضافية لما يصل من بضائع عبر ميناء الحديدة.

وذكر وزير الخارجية أن استمرار إغلاق مطار صنعاء، تسبب في وفاة أكثر من عشرة آلاف مواطن يمني، كما حرم الالاف من الطلاب اليمنيين من مواصلة دراستهم.

ودعا الوزير شرف المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان، إلى زيارة اليمن للاطلاع عن كثب على فظائع العدوان السعودي خلال عامين ونيف من القصف.

وأكد أن الجهات الحكومية في صنعاء ترحب بأي زيارات خارجية، لافتا إلى أنها قادرة على تأمين الوفود والبعثات، وأن القصف الجوي السعودي هو الخطر الوحيد، إضافة إلى الإرهاب الذي تمارسه المليشيا المتطرفة المدعومة مالاً وسلاحاً من قبل دول العدوان، في مناطق سيطرة حكومة المنفى.

في حين أوضح المسؤول الأممي، أن مهمة زيارته هي الاطلاع على حقيقة الاوضاع وبحث أفضل السبل للتعامل معها وبالذات ما يتعلق بميناء الحديدة ومطار صنعاء.

وأشار إلى انه بصدد زيارة الحديدة ومينائها خلال اليومين القادمين وبالتالي التوصية بأفضل السبل والاساليب التي تكفل سرعة وصول المساعدات والاستفادة السريعة من العون والدعم المقدم لليمن.

عن قائد رماده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *