الرئيسية / أخبار اليمن / وثيقة سرية تفضح من يرسلون إحداثيات المواقع اليمنية للعدوان

وثيقة سرية تفضح من يرسلون إحداثيات المواقع اليمنية للعدوان

وثيقة سرية

 

معين نيوز- متابعات

كشفت وثيقة سرية عن القيادات العسكرية الموالية للعدوان والمعنية بإرسال إحداثيات المواقع اليمنية التي يتم استهدافها من قبل طيران تحالف العدوان السعودي.

وذكرت وثيقة مسربة ضمن مراسلات غرفة العمليات المشتركة التابعة لـ”تحالف العدوان”، بالاسم الشخصيات العسكرية والقبلية المعنية بتحديد المواقع التي يتم استهدافها في المناطق الشمالية من اليمن، وإرسال إحداثيات إلى طيران العدوان، بما في ذلك المنازل ومخازن الأسلحة والمقار الحكومية العسكرية والأمنية.

وبحسب الوثيقة التي نشرها موقع العربي، فإن القيادات اليمنية العميلة المعنية بتحديد الإحداثيات العسكرية هي: عسكر أحمد زعيل، وحميد حسين مجلي، بينما يتولى كل من: محمد سالم كرعل، وعبيد حمد الأثله، مسؤولية تزويد قوات التحالف بالإحداثيات المحاذية لنجران على الحدود اليمنية السعودية.

الوثيقة التي تحدثت عن إرفاق كشوفات بالمبالغ المالية التي تم تسليمها من قبل عمليات تحالف العدوان لهذه الشخصيات مقابل عملهم، حمّلت الشخصيات التي وردت أسماؤها في الرسالة مسؤولية أي خطأ في تحديد الإحداثيات والتي ينتج عنها استهداف أبرياء!

وتأتي هذه التسريبات في وقت ترتفع فيه الأصوات الحقوقية والقانونية التي تدين انتهاكات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، وسط تحركات يمنية ودولية لفتح تحقيق دولي في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ومقاضاة المسؤولين عن ذلك.

 

 

 

عن محرر معين نيوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *