الرئيسية / أخبار اليمن / وزير الخارجية يبحث مع مدير عام منظمة الهجرة الدولية الحالة الانسانية للشعب اليمني بسبب العدوان
1

وزير الخارجية يبحث مع مدير عام منظمة الهجرة الدولية الحالة الانسانية للشعب اليمني بسبب العدوان

معين نيوز- صنعاء خاص

التقى، الأحد 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، المهندس هشام شرف، وزير الخارجية ، بالسيد/ وليام لاسي سوينع، مدير عام منظمة الهجرة الدولية والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

وفي اللقاء أعرب وزير الخارجية عن تثمين حكومة الإنقاذ الوطني للدور الهام الذي تقوم به منظمة الهجرة الدولية وبالأخص في هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها الجمهورية اليمنية من تحالف العدوان السعودي ـ الإماراتي والذي تعمد وبشكل مقصود خلق أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم الحديث من صنع البشر.

وعبر المهندس هشام شرف عن شكره للدور الهام الذي تقوم به منظمة الهجرة الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين داخليا جراء العدوان والبالغ عددهم اكثر من ثلاثة ملايين مواطن، موضحاً أن تحالف العدوان زاد من معاناة المواطن اليمني وبالأخص النازحين ومن تأثروا من عمليات القصف العشوائي من خلال وضع العراقيل وتأخير دخول المساعدات الإنسانية برا وبحرا، واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي بهدف خلق ضائقة انسانية ومنع المواطن اليمني من السفر للعلاج او الدراسة او قضاء اعماله.

وحث وزير الخارجية منظمة الهجرة الدولية على مزيد من تنظيم وتوسيع عمليات إعادة المهاجرين غير الشرعية إلى أوطانهم بطرق آمنة ومنها تحريك طائرات من مطار صنعاء وعدن لتسهيل سفرهم الى بلدانهم بطريقة آمنة وكريمة.

وشدد وزير الخارجية على أهمية تعزيز العلاقة والتعاون بين حكومة الإنقاذ الوطني ومنظمة الهجرة الدولية بما يساهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية للنازحين.

وأكد الوزير شرف أن حكومة الإنقاذ تقدم كافة التسهيلات اللازمة لكافة المنظمات الدولية وتساهم في العمل لنجاح برامجها وخططها.

من جانبه أكد المدير العام للمنظمة استمرار منظمة الهجرة الدولية في برامجها وتوفر الموارد المالية اللازمة لتنفيذ تلك البرامج على مستوى الجمهورية اليمنية ونادى بمنح المنظمة مزيدا من التسهيلات في جوانب التأشيرات لاطقمها وتسهيل وصولها الى المناطق المستهدفة والتنسيق المستمر والمكثف مع الجهات الوطنية على المستوى المركزي والمحلي..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *