أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار اليمن / روسيا تؤكد دعمها جهود التسوية السياسية في اليمن
4

روسيا تؤكد دعمها جهود التسوية السياسية في اليمن

معين نيوز- وكالات

التقى، الاثنين 2 اكتوبر/ تشرين الاول 2017، المهندس هشام شرف، وزير الخارجية، في مكتبه بالسيد / أندريه تشرنوفول، القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء، جرى خلال اللقاء بحث التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية والتحركات الدولية باتجاه احلال السلام في اليمن.
وأكد وزير الخارجية مجددا توجه حكومة الإنقاذ الوطني نحو السلام العادل المشرف والمنصف للشعب اليمني والذي يأتي في مقدمة متطلباته إنهاء العدوان السعودي ـ الإماراتي ورفع الحصار الشامل وخروج كل القوات الاجنبية من الاراضي اليمنية.
وشدد الوزير، على ضرورة قيام مجلس الامن والدول الثماني عشرة الراعية لجهود التسوية السياسية والسلام في الجمهورية اليمنية بالضغط على قوى العدوان وبالذات النظام السعودي لفتح الاجواء امام الطيران التجاري والمدني لمطار صنعاء الدولي وتسهيل تحركات المواطنين اليمنيين ووصول المساعدات الانسانية من الدول الصديقة والمنظمات الدولية وغير الحكومية لليمن وبالذات في جانب مكافحة الكوليرا والادوية الاساسية والمحاليل لامراض الفشل الكلوي والسرطان والقلب والسكري.
وقال إن الوضع الحالي لاغلاق المطار يعتبر وصمة عار تشمل دول العدوان والمجتمع الدولي الذي يقف ساكتا متفرجا على هذه المعاناة التي خلقها تحالف العدوان وعملاؤه من الخونة والمرتزقة الذين كانوا السبب الاول في كل ما حدث ويحدث في الجمهورية اليمنية من مآسٍ ومعاناة انسانية وتدهور معيشي.
من جانبه اكد السيد اندريه تشرنوڤل القائم بالاعمال بالسفارة الروسية بصنعاء استمرار جهود واتصالات الجانب الروسي في كل ما يعزز نجاح جهود التسوية السياسية والسلام وبما يعود على اليمن وشعبه بالامن والاستقلال وعودة الاوضاع الى احوالها الطبيعية.

عن قائد رماده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *