الرئيسية / أخبار اليمن / منظمة غدق للتنمية توقع اتفاقية مع منظمة الأيادي النقية لتأهيل القدرات والمهارات
=============

منظمة غدق للتنمية توقع اتفاقية مع منظمة الأيادي النقية لتأهيل القدرات والمهارات

معين نيوز – صنعاء

وقعت منظمة غدق للتنمية (Abundant) اليوم  إتفاقية شراكة مع منظمة الايادي النقية الدولية الامريكيةPure Hands) لتفيذ مشروع تأهيل وبناء قدرات ومهارات الأخصائيين الأجتماعيين في المدارس وتدريبهم على تقديم الدعم والرعاية النفسية للطلاب والطالبات الذين تعرضوا لصدمات نفسية أثناء الصراع الدائر في اليمن .

يهدف المشروع  إلى المساهمة في تعزيز حماية ورعاية الأطفال في اليمن عبر تأهيل وبناء قدرات ومهارات الأخصائيين الأجتماعيين وكذلك المساهمة في التغلب على الآثار النفسية والسلوكية للأطفال من آثار  الصرعات الحالية.

ويستفيد من المشروع الطلاب والطالبات في 35 مدرسة داخل أمانة العاصمة ..

ومن المتوقع أن يؤدي المشروع الذي سيتم تنفيذه خلال شهر أكتوبر الحالي إلى تخفيف الضغوط النفسية للأطفال المستهدفين وأكساب الأخصائيين الأجتماعيين المعرفة الجيدة للتعامل مع الأطفال في المدارس وكذلك تطوير وتحسين قدرات عدد من العاملين في المجال النفسي الإجتماعي في المؤسسات التعليمية والمعرفية والإدارية للتعامل مع الأطفال .

الجدير بالذكر أن منظمة غدق للتنمية (Abundant) ساهمت في تخفيف معانات ألاف اليمنيين من خلال المشاريع الإنسانية والتنموية التي قامت  بتنفيذها في أكثر من محافظة وبجهود ذاتية  تتوافر فيها معايير الكافئة والخبرة في تنفيذ المشاريع وبما يخدم المجتمع ويساهم في تخفيف بعض معاناته  .

عن عبدالرحمن واصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *