الرئيسية / أخبار اليمن / اكبر مستشفى بالحديدة يطلق نداء استغاثة
اكبر مستشفى بالحديدة يطلق نداء استغاثة

اكبر مستشفى بالحديدة يطلق نداء استغاثة

اطلق اكبر مستشفى بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء نداء استغاثة عاجلة لاستمرار انطفاء الكهرباء وعجزه في توفير مادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية.

وقال مسؤول الاعلام بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الاخ خالد عطية ان الهيئة اطلقت اليوم نداء إستغاثة عاجلة داعية الجميع إلى مشاركتها في تحمل المسوؤولية لتتمكن من تقديم خدماتها الانسانية للمرضى المترددين اليها.

واوضح ان قيادة الهيئة اطلقت نداءات متكررة بسبب انطفاء التيار الكهربائي “الخط الساخن” على الهيئة بين الفترة واخرى مما يشكل عبئ كبير عليها ويهدد استمرارها في تقديم الخدمات الصحية لشريحة كبيرة من المواطنين والنازحين والجرحى جراء القصف المستمر لطيران العدوان.

واضاف عطية ان إنقطاع “الخط الساخن” عن الهيئة منذ مدة تزيد عن الشهر ومايترتب عنه من تشغيل المولدات الكهربائية بكل طاقتها التشغيلية والتي تحتاج الى اكثر من(3000)لتر ديزل يومياً ناهيك عن الصيانة وملحقاتها في ظل توقف الدعم الحكومي لبند الوقود مما كان له الاثر الحقيقي في مظاعفة الاعباء والعوائق لتسيير اعمال الهيئة لتقديم خدماتها الطبية للجرحى والمصابين نتيجة العدوان الغاشم وكذالك المرضى الوافدين اليها من خمس محافظات وبما يتجاوز ال(3000)متردد يومياً.

ونوه مسؤول الاعلام الى ان رئاسة هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة تدعو الجميع ان يشاركها في تحمل المسؤولية حتى تتمكن الهيئة في تقديم خدماتها الطبية.

ودعا عطية سرعة تدخل كل من يحمل هم الوطن والمواطن من المسؤولين ورجالات الدولة والمنظمات الدولية ورجال المال والاعمال للوقوف يداً بيد وتقديم مايمكن تقديمة لديمومة استمرارعمل الهيئة في تقديم خدماتها الطبية المواطنين.

وكان مركز الغسيل الكلوي بالحديدة قد اطلق امس نداء استغاثة عاجلة لإنقطاع التيار الكهربائي (الخط الساخن) ونفاذ مادة الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية مما ادى الى توقف جلسات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي.

الجذير بالذكر ان الناقلة “نتاليا1” التي تحمل 4600 طن من مادة المازوت المخصص لكهرباء الحديدة قد وصلت امس الى ميناء الحديدة بعد اطلاقها من قبل تحالف العدوان وقد يستغرق تفريغها فترة قد تصل الى شهر حتى تتمكن مؤسسة الكهرباء بإعادة التيار الكهربائي الى المرافق الحيوية بالمحافظة مثل هيئة مستشفى الثورة ومركز الغسيل الكلوي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *