الرئيسية / أخبار اليمن / مصدر في الجامعات الأهلية يحذر من التلاعب بإجراءات القبول ووقت التسجيل أنتهى
maeennews-1

مصدر في الجامعات الأهلية يحذر من التلاعب بإجراءات القبول ووقت التسجيل أنتهى

معين نيوز – صنعاء

حذر مصدر مسؤول في أحد الجامعات اليمنية من الانجرار إلى التلاعب بالاجراءت القبول. او تسريب اسئله الاختبارات كما حدث في العام الماضي.

وأوضح المصدر ان الوقت المقرر للتسجيل قد انتهى وكان وبلغ عدد المتقدمين مايقارب 7500 طالب ، لانعلم هل ستتم عملية الالتزام بالقرار ام سيكون هناك مخالفات وتجاوزات في عملية التسجيل.

وطالب المصدر من الجهات المسؤولة بالحرص على عملية التنسيق المسبق مع جميع الجامعات من أجل سهولة عملية التسجيل للطلاب المقبولين وضمان عدم حدوث أي عرقلة وسوء تنسيق كما حدث في العام الماضي.

كما طالب المصدر بتدقيق الرقابة والمطابقة لصورة الطالب بالبطائق الشخصيه قبل البدء في عملية الامتحان لضمان عدم إدخال شخص آخر ومنعهم من اصطحاب الهواتف المحموله لكي لايتم أي عملية تسريب لاسئلة الامتحان كما حدث في اختبارات سابقة عبر الوتس اب.

وأشار المصدر الى أن معظم اجراءات القبول في العام الماضي تمت بطريقه مبهمة ولم يتم الايضاح حول العديد من الجوانب والآليات التي تمت بها عملية القبول الى الآن.

وتواردت الانباء عن حدوث عملية تسريب لاختبارات القبول في الكليات الطبية كما إن بعض نتائج الطلاب المتقدمين للامتحان لم تصحح ما أدى إلى حرمان طلاب مستحقيين من المقاعد الدراسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *