الرئيسية / أخبار اليمن / وزارة الصناعة تقيم ورشة حول مشروع استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال

وزارة الصناعة تقيم ورشة حول مشروع استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال

88888صنعاء – اعلام التحاره والصناعه

نظم قطاع خدمات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة أمانة العاصمة صباح الاثنين , ورشة عمل حول مرتكزات مشروع استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال.

وناقشت الورشة عدد من الجوانب المتعلقة بقطاع الأعمال والتهديدات التى يواجهها وماتم إنجازه خلال الفترة الماضية لتحسين بيئة الأعمال وكيف تم التوصل إلى استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال من خلال تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص والمانحين والمنظمات الدولية.

أكد وكيل قطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة والتجارة  الاخ عبد الاله شيبان على أهمية الصلاح والإصلاح في قطاع الأعمال  لما فيه من تعقيدات ومن فساد  وآليات أجرائية تقليدية لا تواكب العصر .

وأضاف رغم ما تمر به البلاد من صعوبات تعيق استمرار النشاط  بسبب العدوان والحصار  إلا  أن الخبرات اليمنية تمكنت من وضع استراتيجية النهوض ببيئه الأعمال التى تقلل من تدخل الإنسان وتنجز جزء كبير من الإجراءات وتطمح هذه الإستراتيجية  إلى جعل كافه الوثائق والأعمال مجرد قرص في آله لا يجوز التأخير اوالتقديم في إجراءاتها.

وأشار الوكيل  إلى أهمية الشراكة مع القطاعات الخاصة الذي تعتبر الشريك والشريك الآخر مضيفا نتمنى أن تكون الورشة فاتحة باب لبداية النهوض بقطاع الأعمال بالشكل القوى.

من جانبه ابدى  أمين العاصمة صنعاء  الاخ أمين جمعان استدعدادهم. في المجلس المحلي بدعم ومساندة قطاع الخدمات.

وفي ختام الورشة وزع استبيان القطاع الخاص من خلال التنسيق مع الغرف التجارية والصناعية وغرفة تجارة وصناعة أمانة العاصمة لوضع رؤية هادفة تعمل على تحسين وتطوير بيئة الأعمال.

حضر الورشة أمين العاصمة الأستاذ أمين جمعان والاستاذ عبدالاله يحيى شيبان وكيل وزارة القناعه والتجارة لقطاع خدمات الأعمال   ورئيس إدارة الغرفة التجارة والصناعية بأمانة العاصمة  الأستاذ حسين الكبوس والاستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفه والاستاذ محمد قفله رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعيه وعدد من مدراء عموم الوزارة وموظفي الغرف التجارية بالعاصمة.

عن عبدالرحمن واصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *