الرئيسية / أخبار اليمن / كلية الزراعة بجامعة إب تحتفل بدفعة “السلام والتنمية” والصيادي يرسم بسمة محاطة بدموع الحزن (تفاصيل هامة)
تخرج دفعة السلام والتنمية من كلية الزراعة جامعة اب
دفعة "السلام والتنمية" كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة إب اليمنية

كلية الزراعة بجامعة إب تحتفل بدفعة “السلام والتنمية” والصيادي يرسم بسمة محاطة بدموع الحزن (تفاصيل هامة)

معين نيوز | إب : خاص |
احتفل اليوم الاحد الموافق 22 اكتوبر 2017م خريجين كلية الزراعة والطب البيطري جامعة إب دفعة ” السلام والتنمية”.

وخلال حفل التخرج تم توزع الخرجين على عدد من الأقسام ، الصناعات الغذائية والإنتاج الحيواني والإنتاج النباتي والاقتصاد والإرشاد الزراعي..

احتفال خريجي دفعة “السلام والتنمية” حظي باشادة دكاترة الجامعة كلية الزراعة بجامعة إب، لما تميز به من ناحية التنظيم الدقيق ، وهو ما اضفى على الحفل رونقا خاص رغم امتلى القاعة التي تم الاحتفال بالجماهير..

هذا وقد تضمن الحفل عدة فقرات تنوعت بين الكلمات والشعر والمسرحية والغناء.. حيث اشادت كلمات الاستاذ دكتور فؤاد حسان نائب رئيس الجامعة لشيون التعليم العالي، وكلمة الاستاذ دكتور غسان عقيل عميد كلية الزراعة بجامعة إب، وكلمة الخريجين التي القاها الخريج حاشد مثنى وغيرها من الكلمات، بالدور الهام الذي تنتظره اليمن، والمسؤولية الكبيرة التي تنتظرهم في مجال العمل على ارض الواقع بعد سنوات التعليم المضناه التي كانت فرحة اليوم بهذه الكوكبة من الخريجين ثمره من ثمارها.

الى ذلك استطاع الخريج من قسم الاقتصاد والإرشاد الإعلامي والسياسي المهندس خليل الصيادي أن يهيج مشاعر الجماهير بشعره الشعبي المعبر عن واقع الحال من خلال قصيدة شعرية القاها تضمنت معاناة دكاترة الجامعات لاكثر من عشرة اشهر بدون مرتبات، ما عكس ذلك التصوير الشعري وجمالياته البسمة التي اعتلت وجوه الدكاترة الحاضرين والتي امتزجت في ذات الوقت بدموع الحزن والألم والمعاناة في ظل الوقت الذي اخذ يستشعر دورهم الاكاديمي الطلبة بينما غاب ذلك الاهتمام عن الحكومة المسؤولة عن ذلك في المقام الاول والاخير.

لحظات السعادة لم تتوقف عند مشهد شعري او فقرة غنائية، بل كانت حاضرة وبقوة في مختلف مراحل الحفل وفقراته، حيث ابهجت المسرحية التي دعت للسلام والإخاء وطيء صفحة الحرب والتسامح بين اليمنين الى سعادة غامرة، في ذات الوقتوحيث كادت تلك اللحضة أن تبكي الكثير..
من جانبه وفي اتصال هاتفي اجرته صحيفة “معين نيوز” الالكترونية مع بنائب رئيس اللجنة التحضيرية للحفل خليل الصيادي ، أشاد بالدور الكبير الذي قام به رئيس اللجنة التحضيرية المهندس خالد عبدالجبار الليث وذلك لأنه صاحب الجهد الأكبر ويعود الفضل له في إنجاح الحفل.

واوضح الصيادي ان الحفل كان منظم في ظل حضور جماهيري كبير . معربا عن شكره واقديره لكافة الجهود الكبيرة التي قام بها زميلة خالد الليث رئيس اللجنة التحضيرية للحفل.

بدورها تهنئ صحيفة معين نيوز الالكترونية دفعة “السلام والتنمية” التي تعتبر واحدة من اهم الدفع التي يتطلبها المجتمع اليمني للاسهام العلمي في مجال الهندسة الزراعية وفق معايير وطرق علمية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *