أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار اليمن / بمشاركة نخبة من الصحفيين اليمنيين .. رابطة الصحافة والإعلام تعقد مؤتمرها التأسيسي بصنعاء
nnnnnnnnnnnnnnnnn

بمشاركة نخبة من الصحفيين اليمنيين .. رابطة الصحافة والإعلام تعقد مؤتمرها التأسيسي بصنعاء

معين نيوز – صنعاء

تحت شعار توحيد الخطاب الاعلامي للدفاع عن الشعب والوطن وحماية حقوق الصحفيين عقدت الرابطة اليمنية للصحافة والإعلام مؤتمرها التأسيسي الأول بمشاركة عددا من الصحفيين والاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية .

وفي بداية الاحتفالية ألقيت عن اللجنة التحضيرية كلمة على لسان المنسق العام ورئيس الرابطة الصحفي د/ عبد الملك العصار والذى استعرض خلالها ماتم انجازه من قبل اللجنة التحضيرية .

وأوضح العصار ان اللجنة التحضيرية منذ تم تشكيلها من قبل المؤسسين انجزت النظام الاساسي للرابطة وميثاق الشرف الصحفي واستمارات طلب العضوية والانتساب للرابطة.

واشار العصار الى اهمية واسباب تأسيس الرابطة حيث قال :لابد ان الضرورة تحتم علينا انشاء كيان رابطي يحتوي كل الكوادر الاعلامية والصحفية اليمنية دون تمييز يهتم لمشاكل وهموم الكوادر الاعلامية والصحفية التي أصبحت اليوم حديث الساعة بالإضافة الى ان هناك من يزاولون المهنة بطريقة غير مهنية تضر وتشوه بصورة الواقع العمل الصحفي.

لافتا الى ما تشهدها الساحة الصحفية والاعلامية من انقسمات وتباينات في الخطاب الصحفي والاعلامي خاصة في الوضع القائم الذي تمر به البلاد اليوم في ظل العدوان الغاشم وفي ظل التباعد الحاصل بين المكونات الصحفية والاعلامية ومن يمتهنون هضه المهنة.

وقال :” ما يؤسف له اليوم ان كل هذا يحدث بدون ان تكون هناك قوانين تقنن نهج هذا الخطاب الذي يعتبره البعض انه أصبح صوت نشاز خارج عن الصف والإجماع الوطني كونه خطاب تحريضي بسبب عشوائية الخطاب الإعلامي الذي تحول الى من خطاب وطني الى خطاب قادح مادح”.

وتابع قائلاً : “ان الرابطة اليمنية للصحافة والإعلام وهي في مؤتمرها التأسيسي يرسم لها ان تكون رافدا حقيقيا في مهنيتها وخطابها الإعلامي بكل حيادية ومصداقية كما هي رسالة كل صحفي.

أكد بأن الرابطة في مؤتمرها التأسيسي تفتح عضويتها بحسبما جاء في النظام الأساسي وميثاق الشرف الصحفي .. مشيراً إلى ان الرابطة ليست حكرا على أحد من الصحفيين والإعلاميين في كل محافظات الجمهورية.

واشارت اللجنة الى  النظر بعين الاعتبار لقضية ومظلومية الصحفيين المحتجزيين على ذمة قضايا الرأي واحالتهم الى القضاء لتمكينهم من حقوقهم القانونية والدستورية ليدافعوا عن انفسهم مالم فإن اسمرارهم في السجون يعتبرمخالفا للقانون.

وطالب المجلس السياسي الأعلى بضرورة عودة فتح مكاتب القنوات الفضائية

عن عبدالرحمن واصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *