أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار اليمن / منتدى التنمية السياسية يختبر الحكم الرشيد في محافظة ذمار
maeennews-1

منتدى التنمية السياسية يختبر الحكم الرشيد في محافظة ذمار

معين نيوز- خاص

افتتح منتدى التنمية السياسية يومنا هذا الثامن والعشرون من أكتوبر 2017م بالتعاون مع مركز أبجد للدراسات والتنمية وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي )/ برنامج الحكم الرشيد،
وهو دورة تدريبية بعنوان ( تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية ) ضمن برنامج تعزيز مشاركة النساء في اتخاذ القرار، تستمر الدورة لمدة خمسة ايام وتستهدف (30) مشاركة من ( مدراء / نائب / رئيس قسم ) من المكاتب الحكومية في محافظة الحديدة.
و يهدف التدريب إلى تعزيز دور المرأة في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار والمشاركة في اتخاذه .
وفي الافتتاح رحبت منسقة المشروع /منى الواصل بالحضور، وأشارت أن المشروع يستهدف 30 امرأة من النساء العاملات في المؤسسات الحكومية في محافظة ذمار، وأن المنتدى يهدف من خلال المشروع تطوير قدرات ومهارات النساء في القطاع الحكومي لإيصالهن لأماكن صنع القرار .
وأوضحت الواصل أن التدريب سيكون لمدة 5 ايام يليه اجتماع لجنة مناصرة لمناقشة الحلول والمقترحات المطروحة للخروج بخطة لحل المشاكل التي تواجه النساء في المحافظة.
كما عبرت عن سعادتها بالمشاركات وتفاعلهن, متمنية وضع حلول واقعية من قبلهن لوضع بصمة في المحافظة والجمهورية بشكل عام .
هذا وقد حضر افتتاح الدورة التدريبية الوكيل المساعد لمحافظ المحافظة /محمود الجبين الذي رحب بالحضور وقام بشكر منتدى التنمية السياسية لتنفيذه مثل هذه المشاريع والاهتمام بدور المرأة في الدوائر الحكومية.
واوضح ان السلطة المحلية تبارك هذا العمل وتشيد بدور المنتدى ووزارة السلطة المحلية ، كما أكد استعداد ودعم السلطة المحلية بحدود قدراتهم ونقل تحيات ومباركة محافظ محافظة ذمار الاستاذ /حمود عباد . واكد على دور النساء في محافظة ذمار في الفترة الاخيرة الذي لم يقتصر على المحافظة وانما على مستوى قيادة الوطن.
من جانبه أبدى/ فؤاد النهاري رئيس مركز أبجد للدراسات والبحوث سعادته للتعاون مع منتدى التنمية السياسية في تنفيذ مثل هذا المشروع الاول من نوعه في المحافظة..
وقد حضر الافتتاح/ علي العمودي عن منظمة GIZ الذي اكد بدور هذه الدورات في تنمية وتشجيع المرأة في الدوائر الحكومية, واكد على استمرار دعم ال GIZ لهذه الانشطة والمشاريع التي تساهم في مساعدة و تطوير المرأة وتمكينها من صنع القرار.
وكما حضر الافتتاح ايضا ممثل وزارة الادارة المحلية /ابتسام الذبحاني ،ومدير عام مكتب الشباب والرياضة /حسين الصوفي ،ومدير عام مكتب الثقافة /محمد العومري ،ومدير عام مكتب التخطيط /سمير المذحجي ، ومدير عام مكتب المحافظ /فيصل حسان.
الجدير بالذكر أن منتدى التنمية السياسية هو مؤسسة فكرية و ثقافية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى تحقيق ربح مادي و مرخص لها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و بموجب القانون ، ويعمل المنتدى من أجل مشاركة سياسية واسعة وفاعلة لتحقيق تنمية سياسية آمنة و مستدامة.

عن قائد رماده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *